تخطى الى المحتوى

التسويق بالعمولة (الافلييت) | كل ما تحتاج أن تعرفه لتبدأ

التسويق بالعمولة أو الافلييت وسيلة لزيادة الربح من الإنترنت من قبل كثير من الناس اليوم، دون حاجة للتفرغ! أي أنك تستطيع زيادة دخلك دون جهد كبير، ودون حاجة للاستثمار في شراء منتجات وبيعها! فما هو التسويق بالعمولة؟ وكيف بدأ؟ وكيف تبدأ في التسويق بالعمولة.

 

في هذا الدليل ستعرف: 👇

  1. تعريف التسويق بالعمولة
  2. مزايا وعيوب التسويق بالعمولة
  3. مبادئ التسويق بالعمولة
  4. كيف تبدأ وتنجح في التسويق بالعمولة؟
  5. أمثلة على التسويق بالعمولة

ما هو التسويق بالعمولة؟

الافلييت أو التسويق بالعمولة مصطلح متكرر كثيرا اليوم! وهو نوع من التسويق يسمح لك بكسب عمولة على كل عملية بيع تتم من خلالك بعد ترويجك لمنتجات أنت لا تبيعها. والأفلييت أحد أهم أكثر طرق الدخل من الإنترنت شيوعا! حيث بالإمكان أن تحصل على دخل من الأفلييت دون حاجة إلى وجود مادي على الأرض أو استثمار في شراء المنتجات وتخزينها.

وأحد أشهر طرق الأفلييت هو رابط التحويل! حيث يعطيك صاحب المتجر الذي ستروج له رابط منتج ما قابل للتتبع وتضعه في مدونتك أو قناة يوتيوب الخاصة بك! وبالتالي تأخذ عمولة على كل عملية بيع تتم عند دخول العملاء من خلال هذا الرابط.

يتم التسويق بالعمولة في خطوات ثلاثة بسيطة على النحو التالي:

  1. تجربتك للمنتج أو الخدمة التي تجدها مناسبة لجمهورك.
  2. الترويج لهذا المنتج أو الخدمة ودفع الناس لاتخاذ اجراء تجاهه برابط أو كوبون خاص بك.
  3. كسب العمولة عن كل عملية شراء تتم من طرفك.

رغم هذا لا ينبغي أن تستسهل الأمر! لأن االأفلييت يحتاج إلى استراتيجية وخطوات كثيرة ذكرناها لك في هذا المقال بالتفصيل! تابع القراءة لتعرف!

متى بدأ التسويق بالعمولة؟

بدأت قصة التسويق بالعمولة تحديدا عام 1989! وذلك بإدراك رجل الأعمال الأمريكي ويليام جيه توبين مؤسس بي سي فلاورز آند جيفتس “PC Flowers & Gifts! عبر برنامج أطلق عليه اسم Prodigy، ليصير أو برنامج للتسويق بالعمولة على مر التاريخ! وبمرور الوقت ظهرت مبادرات وشركات صغيرة لتحقق ذات المفهوم.

ثم انتقل الأمر إلى التجارة الإلكترونية، حيث رأى التجار أن التسويق بالعمولة فرصة كبيرة على الإنترنت! لأنه يجمع الناس من كل أنحاء العالم وبالتالي هناك إمكانية لخلق شراكة تجارية عالمية لملايين المنتجات.

وفي يوليو 1996، انتقل عالم التسويق بالعمولة نقلة نوعية وحدثت فيه ثورة مع صعود جيف بيزوس، مؤسس ومالك شركة أمازون! بعد إطلاق برنامج أمازون للتسويق بالعمولة للترويج لمنتجاتها، وربط صفحات المنتجات بالمسوقين ليحصلوا على عمولة من كل كتاب يُباع على أمازون عن طريق المسوِّق.

فوائد التسويق بالعمولة

فوائد التسويق بالعمولة - منصة ويلت

لا مجال للشك في فوائد ومزايا التسويق بالعمولة، لأنه صار مطلوبا في أي استراتيجية تسويق لكبرى الشركات وحتى أصغرها! وبالتالي دعنا نتعرف معا على لماذا التسويق بالعمولة مهم لك:

1. يوفر وقتك ومالك

فكما سبق ووضحنا أن التسويق بالعمولة نوع من أنواع الدخل السهل الذي لا يتطلب منك أن تستثمر الكثير من الوقت أو المال لتبدأ! فإيجاد وتخزين وتغليف وشحن المنتجات ليس من شأنك أو من مسؤولياتك، ومسؤوليتك هي التسويق فحسب.

2. البيع في أماكن بعيدة

هل فكرت يومًا في أن تستفيد من عمليات البيع في أماكن بخلاف بلدك؟ التسويق بالعمولة يسمح لك بذلك من خلال الوصول إلى أكبر عدد من المستخدمين! ومن خلال الوصول إليهم والتسويق لهم عبر مختلف المنصات والأدوات يمكنك أن تزيد نسب عمولاتك في أماكن خارج نطاق دولتك التي أنت فيها.

3. ربح أكثر

في التسويق بالعمولة أنت مستفيد كذلك في التدوين لعملاءك وإنشاء قاعدة على أساس الثقة والاطمئنان بينك وبين العملاء. إضافة إلى العمولة، وفي نفس الوقت يحصل الموقع على تحريك لمبيعاته ويوفر فرصة لتقليل المخزون.

4. حرية الاختيار

وحدك من يقرر أي المنتجات أو الخدمات ستروج لها! لذا فإن الاختيار لك وحدك بين الخيارات المتعددة ووفقا للجمهور الذي تحب أن تتعامل معه سيكون اختيارك هذا.

5. سهل وسريع

التسويق بالعمولة طريقة سهلة في تعلمها وسريعة في الحصول على الربح منها! حيث يبدأ ربحك بمجرد البدء في توفير المعلومات المطلوبة عن المنتج للعملاء وتوضيح قيمته لهم وميزاته التي قد تدفعهم لاحتياجه وشراءه.

6. قد يساعدك التاجر

أحيانا لن تتكلف عناء المحتوى والتصميم الخاص به، فقد يرسل التاجر أو مالك المنتج لك ما تريد وتحتاج من أدوات ترويجية للمنتج سواء كانت صور أو لافتات إعلانية أو روابط أو رسائل بريد إلكتروني أو غيرها.

7. عدد لانهائي من المنتجات

هناك عدد لا نهائي من المنتجات التي يمكنك الحصول على أرباح بعمولات عالية جدًا تتراوح بين 20٪ إلى 70٪ من سعر المنتج.

8. لا تحتاج إلى دعم العملاء

في التسويق بالعمولة لا يتعين عليك دعم العملاء بصورة أو بأخرى رغم اهمية إلمامك بكل شيء حول المنتج، لكن الدعم والعناية بالعملاء تتوقف بالأساس على الشركة التي تقوم ببيع المنتج.

9. النمو دون مخاطر

يسمح التسويق بالعمولة لك بأخذ العمولة وقد تكون العمولة كبيرة بالفعل حتى أنها قد تصل إلى 70 بالمئة من سعر المنتج، كل هذا دون أن تخاطر كمسوق بالعمولة أو حتى كشركة أو متجر إلكتروني!

لماذا التسويق بالعمولة مع ويلت؟

العمولات الكبيرة: تدفع لك ويلت 30% عندما يشترك العملاء، وعند تجديد العميل اشتراكه السنوي، ستحصل على 20% عمولة من قيمة اشتراكه. 

مبيعات عالية: في عصر التواجد الرقمي، من المهم للشركات أن تتواجد اليوم على الإنترنت بموقع إلكتروني أو متجر إلكتروني، ستساعدهم ويلت في هذا الأمر بالحضور بموقع أو متجر إلكتروني احترافي جاهز، ومهمتك هي إقناع الشركات بسهولة بضرورة حصولهم على موقع، وتلك عملية سهلة لرغبة هذه الشركات في الوصول إلى مواقع ومتاجر بمميزات ويلت التي تجعلهم يربحون أكثر.

ستوفر عليك أسعار باقات ويلت التنافسية كثيرا في إقناع التجار وأصحاب الشركات لشرائها، لأنهم لن يجدو مثيلا لها في مكان آخر.

الإعلانات الجاهزة: توفر عليك ويلت الكثير من الجهد في صناعة المحتوى بتوفير إعلانات جاهزة لإقناع العملاء بها كما يمكنك الاعتماد على المحتوى الذي تصنعه أنت.

المدونات الكثيرة: نحن نلتزم بمساعدتك على التأقلم مع موقعنا والوظائف والأدوات التي يمكنك استخدامها لفهم خدماتنا أكثر ولشرحها للعملاء، وفي سبيل ذلك، سنساعدك بمدوناتنا الكثيرة التي تتنوع لمساعدتك ومساعدة العملاء في فهم الخدمة وتطبيقها والاستفادة منها على أكمل وجه.

السداد في حينه: تدفع ويلت للمسوقين بالعمولة دون حد أدني، حيث يمكنك سحب عمولتك أولا بأول بعد شهر لأن العميل له الحق في استرجاع مستحقاته إذا ألغى اشتراكه في أول شهر.

مبادئ التسويق بالعمولة

قبل أن نشرع في شرح آلية عمل التسويق بالعمولة بنجاح، دعنا نتعرف أولا على المبادئ السبعة التي تتحكم في أي استراتيجية تقوم بها وأنت تعمل في التسويق بالعمولة:

1 – ملائمة المنتجات لجمهورك

من المهم جدًا أن ترشح لجمهورك منتجات تلائمهم، وإذا كان لديك بالفعل موقعا أو متجرا أو مدونة تعرض فيها منتجات التسويق بالعمولة الخاصة بك وأن تكون هذه المنتجات متخصصة، فلا ينفع مثلا أن تقدم لجمهورك منتجات للتغذية وفي نفس الوقت ألعاب الحروب، بل حاول أن تتخصص حتى لا تفقد قراءك.

2- المصداقية

كمسوق يعمل بالتسويق بالعمولة عليك أن ترشح فقط منتجات قمت بتجربتها حتى لا تفقد جمهورك وأن تكون صادقا فيما تقدمه بخصوص هذه المنتجات من معلومات، فقد يكون المنتج جيدا والتغليف أو الشحن سيئا وغيرها من الحالات المختلفة التي قد يواجهها جمهورك.

وأعطي جمهورك أكثر من خيار للمنتج الواحد، حتى يختار كل واحد ما يلائمه لأن جمهورك لن يستطيع شراء منتج ما، أما لو وفرت أكثر من طراز للمنتج الواحد ذاك فقد تزيد من عدد الجمهور المشتري.

لكن تحت أي ظرف، حاول ألا تروج لمنتج لا تعرف شيئا عنه، لأن هذا لن يضيف قيمة لجمهورك أو يساعدهم في شيء، بل سيكون بمثابة غش لهم أن ترشح لهم منتجا أنت نفسك لا تعرف مدى جودته له، فالسُمعة في التسويق بالعمولة هي أثمن ما تمتلك، وتعريضها للخطر يكلفك الكثير.

3- تجربتك الخاصة

بما أنك جربت المنتج وفقا لمبدأ المصداقية الذي اتفقنا عليه، فستحتاج إلى إبراز هذا الأمر فالمبيعات تزيد في التسويق بالعمولة بمجرد أن تخبر الناس أنك قمت بتجربة المنتج بنفسك.

لأن ترشيح المنتج سيكون بلا قيمة لو لم تجربه بنفسك، حيث لن تكون حينها عارفا بقيمة الصفقة وإذا ما كانت جيدة أو سيئة للعميل وبالتالي أفضل ما تقدمه للعملاء في التسويق بالعمولة لإقناعهم بمنتج هو رأيك الشخصي حول المنتج بعد تجربته، إما بالفيديو أو الصور أو التدوين.

ولا تخف أبدا من الوضوح التام في وصف المنتج، لأنك بالوضوح تخبر الشخص ما غذا كان المنتج قادرا على مساعدته أم لا، إضافة إلى أنه سيعتبرك مصدر ثقة على المدى البعيد، وسيصدقك عندما تقدم له منتجا أكبر وأفضل وبعمولة ربح أعلى.

4- ليس كل ما يلمع ذهبًا

لا تبالغ في التسويق للمنتجات بلافتات متحركة ونوافذ منبثقة تطفلية في موقعك تزعج العملاء! بل اعتمد على إدراج الرابط بين نصوص مدونتك، فتضمين الروابط هو أحد اكثر وسائل التسويق بالعمولة جاذبية وفعالية على الإطلاق! وستتحول نتائج تحويل الناس إلى الروابط لو قمت بها على نحو ممتاز! ولكن احذر من ان تسرف في تضمين الروابط، فتضمينها أكثر من مرة وبشكل مستفز قد يزعج القراء ويأتي بنتائج عكسية.

5- خذ وقتك

يمكنك في التسويق بالعمولة أن تبقى لأسابيع في البداية قبل أن تتلقى عميلك الأول، لا تيأس واستخدم هذا الوقت في تقديم المحتوى لعملاءك وتقديم عرضك لهم واستخدم أساليب الرد الآلي على عملاءك لتستطيع التواصل معهم بشكل أسرع في أي وقت دون حاجة للانتظار والقلق.

كيف تبدأ وتنجح في التسويق بالعمولة؟

أولا: اختيار السوق المناسب

إذا لم تكن قد أطلقت مشروع التسويق بالعمولة الخاص بك بعد، فإن أول ما عليك فعله هو اختيار السوق الذي تريد أن تتخصص فيه، لا تحاول الخلط بين المنتجات حتى لا تفقد جمهورك بل تخصص، وفي كل حال هذه الدلائل الأربعة ستجعلك تصل للسوق المراد أن تقوم فيها بالتسويق بالعمولة:

المنتجات التي تحبها

لا يأتي البيع عبر التسويق بالعمولة بين ليلة وضحاها بل قد يتطلب الأمر القيام بخطوات تتعلق باستراتيجيتك في التسويق والتسويق بالمحتوى حيث قد تحتاج لتصوير مراجعات وكتابة مدونات وإجراء مقابلات والرد على التعليقات وغيرها من الجهود التي تتاج منك أن تختار لها منتجا تحبه وتتحمس له حتى لا تفقد شغفك في منتصف الطريق.

المنتجات التي تحل مشكلات

السوق، أي سوق، ليس أكثر من مكان به مجموعة من الناس الذين يحتاجون وآخرين يسدون حاجاتهم المشتركة، وبالتالي في حالة ما وجد الناس مشكلة عليك أن تعطيهم الحل الذي يحتاجونه، وهو نقطة الألم التي يحتاج الناس إلى التئامها بسرعة والتئامها هنا سيكون بشراء المنتج.

حاجة الناس ومشكلاتهم هي مفتاح البيع الأول، ولا ينبغي عليك أبدا أن تقدم على بيع منتج لا تعرف أنه سيضيف قيمة أو سيحل مشكلة لجمهورك وإلا تكون بذلك تمشي على سمعتك بممحاة.

المنتجات التي سوقها كبير

فكلما زاد حجم السوق، زادت خيارات البيع، ولكن هذا قد يزيد من عامل المنافسة الشرسة وبالتالي من الأفضل أن تقوم بتقسيم السوق ومعرفة حجم بحث الناس والطلب على المنتج وستفيدك في ذلك أداة إعلانات جوجل ومخطط الكلمات الرئيسية من جوجل.

المنتجات الذكية

قد تكون المنتجات المبتَكرة حديثا، قد لا تجد لها عميلا، إلا لو استطعت الاستثمار جيدا في تعريف الناس عن هذا المنتج الذكي وعن التسهيل الذي سيتم في حياتهم لو اشتروه.

ثانيا: اختيار المنتج

الآن بعد أن قررت في أي سوق منتجات ستعمل، حان أن تعرف أي المنتجات ستبيع، وما يفعله كثير من بائعي التسويق بالعمولة هو اختيار المنتجات التي عمولتها أكبر، صحيح أن هذا الأمر مغري للغاية لكنه ليس الأفضل، إذ ما عليك اختياره هو المنتج الأكثر فائدة للمشتري والأكثر طلبا واحتياجا منه، وهذه النقاط الأربعة ستساعدك بسهولة في اختيار المنتجات:

المنتجات الباهظة أم الرخيصة؟

عند الحديث عن جمع الأرباح من التسويق بالعمولة فسيكون لديك استراتيجيتان تخصان اختيار المنتجات وهما:

  • منتجات سعرها منخفض وبيعها كثير.
  • منتجات سعرها عالي وبيعها محدود.

أنت تدري أكثر منا الأنسب لك، لكننا نوصيك بالخيار الثاني، لحاجة تتعلق بالأرقام، تخيل مثلا أنك تبيع منتجًا بقيمة 200 يورو بعمولة 50٪ لكل عملية بيع، فمع كل عملية بيع سيكون لك 100 يورو، أما المنتج بقيمة 10 يورو وبنفس مستوى العمولة ستحقق نفس الزيارة وعملية البيع فستخصم فقط 5 يوروهات لكل عملية بيع حينها وبالتالي تحتاج إلى 20 شخص يشترون المنتج لتحقق نفس المبلغ في المنتج المرتفع سلف الذكر.

المنتجات الأكثر طلبًا

تستطيع إجراء بحث مستفيض وتحليلات شاملة للمنتجات المبحوثة والمطلوبة أكثر من الناس من خلال مؤشرات جوجل  Google trends أو من خلال مخطط الكلمات الرئيسية keyword planner لتعرف أي المسارات ينبغي أن تتخذها.

المنتجات التي يمكن الكتابة عنها

يعتمد جذبك للعملاء في الأفلييت على عامل المحتوى بشكل كبير، لذا أثناء اختيارك للمنتجات حاول أن تختار المنتج الذي تستطيع توفير محتوى مكثف وكبير عنه.

ثالثا: مع أي شركات الأفلييت ستتعاون؟

تذكر ما سبق وقلناه لك، أن تضع عينك على الأسواق الناجحة والمنتجات الناجحة! وبعد ذلك يتبقى عليك أن تعرف مع أي منصات التسويق بالعمولة ستتعاون، وهنا لديك خيارات مختلفة.

أ) االأفلييت مع ويلت

برنامج الأفلييت من ويلت هو من أقوى البرامج التي تستطيع تحقيق دخل منها، لحاجة الشركات والمشاريع إلى التواجد الرقمي الآن! وكلما ساعدت صاحب مشروع أو شركة وشجعتهم على تصميم موقعهم أو متجرهم مع ويلت، كلما حققت دخلا كبيرا من مكانك.

للبدء في الربح من برنامج التسويق بالعمولة مع ويلت، كل ما عليك فعله هو أن تتبع الخطوات التالية:

أولا: سجل في البرنامج 

سجل في برنامج الأفيلييت مع ويلت لتبدأ في تحقيق أرباحك بمجرد تسجيل حسابك والحصول على رابط تتبع يمكنك منه بسهولة وشفافية تتبع النقرات الخاصة التي تمت على الرابط كما يمكنك أن تتابع أرباحك التي حققتها.

 

ثانيا: ابدأ في التسويق لويلت

ابدأ التسويق لويلت حتى يستطيع العملاء تصميم مواقعهم من خلالك وليبدأ عداد أرباحك في الزيادة بمجرد اشتراك العملاء.

ثالثا: شاهد أرباحك تزيد

بعد التسويق وبمجرد اشتراك العملاء، سوف تحصل على عمولة 30% من قيمة اشتراك العميل! كما ستحصل على عمولة سنوية 20% مع تجديد العميل لاشتراكه السنوي! وبذلك تضمن تحقيق أرباح مضاعفة من كل عميل تعرفه على ويلت.

ب) التسويق بالعمولة مع أمازون

أمازون وحش التجارة العالمي اليوم، وواحدة من أشهر أكبر منصات التسويق بالعمولة في العالم! وصارت في السنوات الأخيرة متواجدة بقوة في عالمنا العربي وبالأخص في منطقة الخليج العربي ومصر! ولتبدأ ننصحك أولا بالبحث لتعرف أي المنتجات أكثر مبيعا قبل أن تبدأ في البيع بالتسويق بالعمولة على أمازون.

ج) التسويق بالعمولة مع كليك بانك

ClickBank واحدة من أكبر وأشهر منصات التسويق بالعمولة في العالم وتستطيع منها ان تختار تسويق منتجات مختلفة! وتعطيك كليك بانك إمكانية معرفة عدد شركات التسويق بالعمولة أو الافراج الذين باعوا المنتج الذي تحدده في الأشهر الثلاثة الماضية! وهذا مهم لك جدا، في معرفة أكثر العناصر بيعا ومستوى المنافسة على هذه المنتجات.

د)التسويق بالعمولة مع Commission Junction Affiliate 

موقع Commission Junction واحد من أكبر شركات تسويق التسويق بالعمولة في العالم والمنافس الأكبر لكليك بانك. وقد اكتسبت المنصة ثقة عالمية واسعة بخبرتها الطويلة ووفائها بالتزاماتها تجاه الشركات والمسوقين بالعمولة! إضافة للمنتجات المتعددة التي توفرها لك المنصة.

لزيادة دخلك، تستطيع العمل بحرية ومرونة مع Commission Junction  وكلما زادت خبرتك في الترويج للمنتج كلما زاد دخلك من المنصة.

هـ) التسويق بالعمولة مع ايباي أفلييت

التسويق بالعمولة على إيباي هو أقوى وأكبر منافس لأمازون أفلييت! ورغم شهرته العالمية، لا يشتهر الموقع في الوطن العربي رغم توفر ملايين المنتجات التي يمكن ان تبيعها من خلاله.

و) التسويق بالعمولة مع عرب كليكس

إذا أردت التعامل بشكل متزامن مع كبرى شركات التجارة في الوطن العربي ومختلف منصات التجارة العالمية في الوطن العربي! مثل شي إن وسوق ونون وجوميا وغيرها من المنصات التي فلن تجد أن لكلها منصة افلييت خاصة بها! ولكن عبر منصة عرب كليكس ستستطيع أن تتعاون مع كل هذه المنصات ومختلف المتاجر مثل نون وشي إن وجوميا وعلي بابا وعلي إكسبريس وسوق وأمازون آي هيرب.

رابعًا: استراتيجيات التسويق بالعمولة

التفكير في بيع المنتج في التسويق بالعمولة قد يأخذ منك تفكيرا كبيرا وقلقا بالغا! فلا تقلق وابدأ العمل في هذه المنصات المختلفة لتنجح في البيع! وأول ما ستحتاج عمله على أي منصة من هذه المنصات هو بناء علامتك التجارية وبناء قواعد من الثقة بينك وبين العملاء الذين تسوّق لهم.

قد تكون أول بداية ناجحة لك هي بناء موقعك الشخصي فأهمية الموقع تكمن في أنه أثبت فعالية في زيادة معدلات البيع عند التحويل منه! وهذا الفيديو سيخبرك كيف تبني موقعك بنفسك وفي خمس دقائق فقط من خلال منصة ويلت، ولا يتطلب منك الأمر كثيرا من الاستثمار! فباقات الأسعار في ويلت تناسب الجميع، وفيما يلي بعض الخيارات لك للترويج لمنتج عند التسويق بالعمولة:

 

 

أنشئ مدونة

يعد إنشاء مدونة أساسا لا غنى لك عنه عند العمل في التسويق بالعمولة نظرا لأنك تخدم بالمحتوى قراءك وتساعد عملاءك على العثور عليك في محركات البحث بمجرد بحثهم عما يحتاجون، وهو ما يولد حركة مرور كثيفة على الموقع تؤهلك إلى زيادة المبيعات من خلالك دون حد أقصى.

استخدم مواقع التواصل الاجتماعي

صارت منصات التواصل الاجتماعي اليوم مثل فيسبوك وتويتر وإنستغرام وغيرهما منصات رائعة للبيع والتعريف والترويج بالمنتجات الخاصة بك من خلال نشر الروابط وخلق محتوى جذاب يعرض قيمة المنتج للعملاء.

قناة يوتيوب

استخدام يوتيوب وسيلة جيدة لك في التسويق بالعمولة بل ممتازة لأن تكون مرجعا للباحثين عن منتجات بعينها كالإلكترونيات أو الأثاث، وهي استراتيجية فعالة في ترويج المنتجات كمسوق افلييت.

التسويق عبر البريد الإلكتروني

لعلك سمعت كثيرا عن التسويق عبر البريد الالكتروني، ولعلك تساءلت عن فعاليته، التسويق عبر البريد الإلكتروني فعال ومناسب للتسويق بالعمولة إضافة إلى أنه اقتصادي للغاية مقارنة بعائد الربح المتحقق منه.

لترويج المنتجات من خلال التسويق عبر البريد الإلكتروني، ما عليك سوى إنشاء قوائم بريدية منظمة ومجزأة وفق استراتيجية محددة تضمن أن لها أثرا على جمهورك من العملاء وتحقق لهم الفوائد.

استخدم الإعلانات المدفوعة

لا ينبغي لك أن تدفع للإعلانات ما لم يكن لديك خطة، رغم هذا، فالإعلانات المدفوعة قد تكون خيارا ممتازا لك لو قمت بها وفق خطة واستراتيجية تسويق معينة تقوم على الاستهداف الدقيق لعملاءك وفقا لحاجتهم للسلعة.

أمثلة التسويق بالعمولة

بعد أن اتضحت صورة التسويق بالعمولة لديك، إليك هذه الأمثلة عن أمثلة التسويق بالعمولة:

استخدام الإعلانات الترويجية

المثال الذي أمامك هو أبسط صور التسويق بالعمولة والأكثر مباشرة للترويج للمنتجات، وسواء كان لديك مدونة أو موقع شخصي، يمكنك الترويج كمسوق افلييت باستخدام بنرات الإعلانات في المواقع وتحويل الناس إليها أو تحويلهم مباشرة إلى صفحة التاجر أو المنتج.

تضمين أو إضافة روابط في مدوناتك

الطريقة الثانية للترويج للمنتجات أو الخدمات في التسويق بالعمولة هي تضمين روابط داخل المحتوى الخاص بك، ويعمل هذا الأمر على نحو ممتاز لأنك تقدم للقارئ قيمة للقارئ بهذا المحتوى.

تضمين الرابط في فيديوهات يوتيوب

الطريقة الثالثة للترويج للمنتجات أو الخدمات في التسويق بالعمولة هي تضمين روابط المنتج أسفل مراجعات يوتيوب الخاصة بك، وبما أن الناس يجبون مراجعات المنتجات ويحبونا مشاهدتها وهي تفتح فإدماج الروابط في وصف قناتك سيكون فعالا في تحويل الناس للمنتج مع المحتوى الممتاز لجمهورك عن المنتج والصادق في نفس الوقت.

مواقع التواصل الاجتماعي

الطريقة الرابعة للترويج للمنتجات أو الخدمات في التسويق بالعمولة هي تضمين روابط المنتجات في منشورات فيسبوك وتويتر وإنستغرام وسنابشات وغيرهم من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، إضافة إلى فعالية استخدام القصص “stories” وسحب الشاشة لأعلى في تحويل الناس إلى المنتجات.