مايو 23, 18

هذه المقالة متاحة أيضًا بـ: English

أحد أسوأ الأخطاء التي تميل الشركات الصغيرة إلى فعلها هو الاعتقاد بأنها لا تملك الموارد اللازمة لبدء حملة التسويق الإلكتروني ،  في الحقيقة أنت لا تحتاج إلى ميزانية ضخمة مثل التي يمتلكها موقع أمازون أو فريق من المبدعين والمبتكرين مثل الذين يعملون لدى جوجل لتصبح موقع مشهورًا ومعروفا.

في التالي يمكنك أن تعرف كيف تبدأ حملة التسويق الإلكتروني:

1- تحسين محركات البحث / جوجل أدووردز

النتيجة المثالية لأي شكل ناجح من أشكال التسويق الإلكتروني  هو حجم التعرض،  مما يؤدي إلى جذب الجاذبية التي تجذب الناس إلى موقعك على الويب.

من الممكن أن تكون محظوظًا ويقوم أحد المستخدمين بكتابة الكلمات المفتاحية بالضبط التي قمت بتحديدها لكي يصل المستخدمون إلى موقع صالة الجيم الخاصة بك، لكن إذا كان هناك مواقع أخرى تستخدم نفس الكلمات وتسبقك في الترتيب على جوجل فعليك هنا بالاتجاه إلى تسحين محركات البحث لكي يرتفع ترتيبك وتستطيع أن تصل إلى عدد أكبر من المستخدمين.

في حين أن جوجل لا يأتي معه كتالوج، لكن هناك بعض الأشياء نعرفها عن محركات البحث، الشيء الأكثر أهمية هو جودة محتوى، تأكد من أن كتابتك مكتوبة جيدًا ومزودة بمعلومات أساسية. تحديثها بانتظام، ومشاركتها على منصات وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك

علاوة على ذلك ، عليك النظر في استخدام جوجل أدووردز لضمان مكان أعلى في ترتيب جوجل للمواقع، كما أن هذه الأداة تتيح لك وضع عروض أسعار لكلمات رئيسية محددة لشراء مساحة إعلانية في الجزء العلوي من هرم SERP وتقرر أنت المبلغ الذي ترغب في دفعه لكل نقرة، ويمكنك تعديل إعلانك ليشمل خدماتك وموقعك وروابطك الإضافية.

اقرأ أيضًا: لماذا يجب أن تستخدم الفيديو في الحملَات الدعائية في 2019؟

2- وسائل التواصل الإجتماعي

إذا لم تكن متصلاً بالفعل، فعليك إنشاء حساب لعلامتك التجارية على الفور على مواقع التواصل الاجتماعي

ومع ذلك، لا تختار أن تتواجد فقط على المواقع الأكثر شهرة، على الرغم من أهمية التواجد على  فيسبوك وتويتر، ولكن لا تغفل تواجدك على مواقع مثل  Pinterest و LinkedIn.

قم بدراسة أي من هذه الشبكات الاجتماعية تناسب طبيعة عملك، وابحث عن المنصة التي تقدم مميزات مختلفة وسيكون لذلك نتيجة في حصولك على عدد كبير جدا من المتابعين إذا تمكنت من تقديم المحتوى الملاءم للجمهور على هذه الشبكات.

عليك أن تكون سريعا ومبتكرا والشيء الأـكثر أهمية هو أن تكون متفاعل دائما مع جمهورك، قم بعمل فيديوهات البث المباشر وسجل فعالياتك على سناب شات، قم بنشر صور تتعلق بخدماتك ومنتجاتك بشكل مستمر على انستجرام، كلما كنت قادرا على خلق علاقة تفاعلية بين وبين جمهورك كلما سيساعدك >لك على الوصول لأكبر عدد من العملاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

3- تهيئة الموقع للظهور على الهاتف المحمول

لا يهم الطريقة التي يتم بها التفاعل مع المحتوى الخاص بك: إذا لم يتم تهيئته بحيث يمكن رؤيته على الهاتف المحمول، لأن ذلك  يزيد من احتمالات ألا يراه أي شخص..

تحسين موقعك الإلكتروني ليكون متجاوبًا مع جميع أحجام الشاشات بدرجة كافية أصبح أمرًا لا بد منه، في الواقع ، بدأت جوجل بمعاقبة  التي لم يتم تحسينها لأجهزة الهاتف المحمول، عليك دائمًا التأكد من أن الصور والتصميم  والنص يعمل على الهاتف المحمول، وكل ذلك يعتمد على نوع النظام الأساسي الذي أجريته على موقعك، ونذكر هنا أن Wuilt  يقوم بذلك تلقائيًا نيابةً عنك.

وبعيدًا عن التحسين، حاول أن تجرب الاستهداف، واستفد من الوقت الذي يقضيه الناس بعيونهم على شاشات هواتفهم المحمولة، تستخدم العلامات التجارية ، مثل Sephora، التسويق على الهواتف المحمولة بكفاءة، حيث تقوم في حالة استخدام وضع العلامات الجغرافية لتنبيه عميل قريب بأن لديها هدية غير مستخدمة في المتجر.

4- التسويق بالمحتوى

نعلم أنك سئمت من سماع هذه الجملة، لكن في الحقيقة فالمحتوى سيظل هو الملك، أحد أهم الأشياء التي تجعلك تقف بقوة في وجه منافسيك هو قوة المحتوى الذي تقدمه.

اجعل المحتوى عن الأشخاص الذين تخدمهم، وليس فقط خدماتك ومنتجاتك، حيث أن مشاركات المدونات الإضافية ومقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية الغنية بالمعلومات، تضيف إلى علامتك التجارية أعداد أكبر من الأشخاص، إنها طريقة ذكية جدا لخلق ضجة حول علامتك التجارية وتجعلك تبدو وكأنك تمتلك ريادة في مجال عملك.

ومع ذلك، لا تكتفي بكتابة مجموعة من المنشورات العادية وتتوقع أن الجمهور سيتفاعل معها، عليك أن تركز على الجودة. وبصفتك نشاطًا تجاريًا صغيرًا ، يمكنك ترقية هذا النهج عن طريق نشر الأحداث المحلية وتكوين علاقة مع مجتمعك. امنح علامتك التجارية وجهًا واحرص على أن يكون هذا الوجه يساعد على التفاعل.

اقرأ أيضًا: لماذا تحتاج جميع الأعمال التجارية إلى التسويق بالمحتوى؟

5- التسويق بالبريد الإلكتروني

هناك نهج تسويقي رقمي آخر يرتبط بالاستخدام المتزايد للهواتف المحمولة، وهو التسويق بالبريد الإلكتروني، والذي يسمح لك بإخبار متابعيك عن باقاتك الجديدة، وإرسال مشاركات مدونتك للعملاء وموافاتهم بالتحديثات المستمرة عما تقدمه لهم. .

ولكي تتفادى أن يلقي العملاء برسائلك في سلة مهملات بريدهم الإلكتروني، عليك أن تتأكد استراتيجيتك التسويقية تسير بشكل صحيح، وأن تجعل رسائلك لهم تحمل معاني هامة تفيدهم في علاقتهم بالمنتج أو الخدمة التي تقدمها.

حاول دائما أن تكتب عناوين رئيسية لرسائلك تكون موضوعية وقصيرة وجذابة، وقم بتصنيف رسائلك الإلكترونية، واجعل المحتوى يتحدث عن نقاط محددة، واختر الصورة التي تتضمنها الرسائل بعناية، الأهم من ذلك ، تأكد من تجنب هذه الأخطاء الشائعة في التسويق عبر البريد الإلكتروني.

اقرأ أيضًا: 3 شخصيات مؤثرة تقابلها أثناء التسويق الإلكتروني على الإنترنت

6- تخصيص المحتوى

يأخذ تخصيص المحتوى عملية تحليل البيانات إلى المستوى التالي من خلال السماح لك باستهداف شخصيات جمهورك تحديدًا وتخصيص خدمات موقعك وفقًا لذلك.

كل شخص يزور موقعك موجود لسبب مختلف، قد يكون البعض من المستخدمين يزور موقعك لأول مرة، وقد يأتي آخرون لأنهم شاهدوا موقعك من قبل، من الممكن أن يتطلع البعض بحماس إلى إجراء عملية شراء أو طلب الخدمة، وقد يبحث آخرون بحماس عن الخروج من موقعك بمجرد دخولهم له، أيا كان نوع الزوار، فعند جمع البيانات، يمكنك استخدامها لتسويق نفسك بشكل مختلف لأشخاص مختلفين.

يمكن أن تكون المعلومات مثل سجل الشراء وموقع نوع الجهاز والكلمات الرئيسية مفيدة للغاية عند استخدامها بشكل صحيح. حاول أن تتعرف على زوارك على المستوى الشخصي ووسيؤثر ذلك بالضرورة في معدلات تحويلهم إلى عملاء.

اقرأ أيضًا: 10 مفاتيح للحصول على عملاء جدُد عن طريق الدلائل الاجتماعية التسويقية

7- تحليل البيانات

دعونا نواجه الأمر، في هذا العصر وهو عصر وسائل التواصل الاجتماعية ، الأرقام هي كل شيء، وتحليلات موقعك على الإنترنت تشبه العمود الفقري لجهودك في التسويق الرقمي، وبدونها، ستعتبر عالق في طريق مسدود، فالتحليلات تقدم لك الاقتراحات بدون معرفة ما إذا كانت ستفيدك أم لا.

فالتحليلات هي الأداة الأبرز التي تسساعدك في التعرف على تفاصيل التفاعل الديموغرافي مع موقعك بشكل كبير، خاصة إذا كنت ترغب في استهداف عدد أكبر من السكان.

يمكنك تتبع جميع الأساسيات – من وماذا ومتى وأين ولماذا – واستخدام هذه المعلومات لتطوير علاقتك بمتابعيك، كما أنك ستعرف ما إذا كان عدد زياراتك يتناسب مع عدد العملاء المحتملين أم لا.

بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام أدوات مثل Google Analytics وإحصاءات فيسبوك ونظام التحليلات المدمج في Wuilt ، أصبح هذا الأمر الآن أسهل من أي وقت مضى.

الخلاصة

– حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي أصبحت ضرورة مطلقة، ويجب عليك تسويق نفسك على المنصات المناسبة حسب نوع عملك.

– يساعدك التسويق عبر المحتوى على تكوين اتصال مع متابعيك من خلال تزويدهم بالمعلومات المفيدة والمفيدة.

– سيتيح لك التسويق عبر البريد الإلكتروني إنشاء تدفق مستمر من الاتصالات مع المشتركين في الخدمة التي تقدمها.

– وجود معلومات محددة عن المستخدمين لديك ومن ثم ضبط المحتوى على موقعك، كل ذلك يساعدك في زيادة معدلات التحويل.

– يمكن أن يساعدك تحليل البيانات في الحصول على إحصاءات مهمة حول المستخدمين وجهود التسويق.

كتب بواسطة:

1391 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً

هل أنت جاهز لإنشاء موقع الويب الخاص بك؟

ألم يحن الوقت لتعطي نشاطك خطوة أخرى، بدلًا من حبسه على فيسبوك؟

what-included-builder-img