loader image

افضل موردين دروبشيبينغ | دليلك لاختيار الموردين الموثوقين

بواسطة ديسمبر 30, 21

اختيار افضل موردين دروبشيبينغ من أهم عوامل نجاح مشروعك! ولهذا يذهب أكبر اهتمام غالبية رواد الأعمال الطموحين إلى اختيار افضل الموردين للدروبشيبينغ حيث يقومون بإنشاء قواعد بيانات للموردين مرتبة إما حسب المنتج أو سرعة الشحن أو قلة تكاليفه أو غيرها! 

وتيسيرا عليك! توفر بعض المنصات أقسامًا مختلفة لمساعدتك في اختيار المنتجات وافضل موردي الدروبشيبينغ التي يبيعونها! لتكون قادرا بعد تسجيلك في هذه المنصات على إيجاد المورد الأفضل في سوق منتجاتك التي تبيعها! دون تعب في البحث والتجريب. هذا المقال سيساعدك في معرفة كيفية اختيار افضل موردين دروبشيبينغ.

وبالتالي لو أردنا أن نجيب على سؤال: أين تجد افضل موردين دروبشيبينغ؟ فستكون الإجابة قطعًا في منصة علي إكسبريس عملاق الدروبشيبينج العالمي حيث يمكنك معرفة أفضل المنتجات طلبا والاطلاع على أكثر من مورد في موقع واحد! لكن علي إكسبريس ليس الموقع الوحيد، فهذا الدليل من ويلت سيساعدك في التعرف أكثر على توريد المنتجات من منصات الدروبشيبينج المختلفة.

إذا كنت لا تعرف ما هو الدروب شيبينغ، فندعوك إلى قراءة مقالنا الذي أعددناه سابقًا 👈 ما هو دروبشيبينغ وما فوائده وكيف تبدأ؟

منصّات فيها افضل موردين دروبشيبينغ 📋

تسهيلًا عليك واختصارًا قمنا باختيار هذه المنصات بناء على عوامل عدة أهمها:

  • الشحن: ما هو مكان المورّد وكم سيستغرق الأمر منه لشحن أو إنتاج طلبك وتقديمه للعملاء؟!
  • نوع المنتج: هل المنصة تتخصص في تقديم موردين لمنتجات بعينها أم تتنوع المنتجات لتشمل كافة المنتجات والأقسام؟
  • هل المنصة تناسبك؟ الخيار الثالث الذي سنحكم به على المنصة هو ما إذا كانت تناسب المبتدئين أم للخبراء فقط؟

اقرأ أيضا: منتجات دروبشيبينغ الأفضل لبيعها في 2022 وكيفية تسويقها

قنوات دروبشيبينغ (Knawat)

قنوات منصة تركية شائعة تقدم طريقة دروبشيبينغ استثنائية سواء للملابس أو لمنتجات أخرى في الدول العربية، ولحسن الحظ، خطوات دروبشيبينغ مع قنوات وويلت سهلة، سواءً باللغة التركية أو العربية أو الإنجليزية أو الفرنسية أو الأرمينية أو الجورجية أ و الأردية بإضافة المنتجات إلى متجرك على ويلت لتقوم المنصة بشحنها لك عند كل طلب يطلبه العميل، وهو ما يجعلها أنسب وأفضل منصة دروبشيبينغ لك.

خيارات الشحن: تتيح المنصة الشحن عبر خيارات دولية منها DHL وهو ما قد يعني أن جودة الشحن عالية لكن التكلفة مرتفعة مع العلم أن العميل هو من سيدفع تلك التكلفة.

تنوع المنتجات: تضم المنصة منتجات تركية مصنعة داخل أو خارج تركيا وفي المنصة آلاف المنتجات في مختلف الفئات التي يمكنك أن تبدأ بها البيع.

هل تناسبك؟ نعم المنصة مناسبة للبدء فيها ويمكنك بيع هذه المنتجات من خلال استيرادها إلى متجرك في ويلت (قريبًا) في خطوات سهلة ودون عناء.

 

تاجر

استطاع تاجر أن يكون أشهر موقع دروبشيبينغ عربي في مصر والسعودية، لأنه يمنحك إمكانية أن تبيع منتجاتك بشكل مباشر دون أي قلق من الشحن والتخزين حيث توفر لك المنصة المنتجات ولن تحتاج إلى البحث معها عن افضل موردين دروبشيبينج لأن المنصة هي المورّد الوحيد وهذا التسهيل على البائعين يجعلها من أشهر شركات الدروب شيبنج في مصر.

خيارات الشحن: تستخدم المنصة خيارات مختلفة لشحن الطلبات إلى العملاء في وقت قياسي وتحدد لك المنصة مقدار الربح من كل منتج.

تنوع المنتجات: تحتوي المنصة على أكثر من 6000 منتج مختلف يمكنك البحث فيها وإضافتها كلها أو بعضها في خطوات بسيطة على متجرك في ويلت.

هل تناسبك؟ نعم تاجر خيار مناسب لكل شخص يبحث عن موقع دروب شيبنج في مصر، باعتبارها خيار محلي مميز لبائعي الدروبشيبينج.

 

علي إكسبريس AliExpress

AliExpress هو منصة بيع بالجملة مفتوحة ومجانية وعملاقة تربط تجار الجملة بتجار التجزئة وبائعي دروبشيبينغ ويقع معظم موردي علي إكسبريس في الصين ويقومون بتصدير منتجاتهم منها إلى العالم.

خيارات الشحن: يشحن علي إكسبريس إلى أكثر من 254 دولة في العالم ووصحيح أن الطرود قد تستغرق وقتا لكن الطرد سيصل سريعا لو كنت تستخدم خيارا قويا من خيارات الشحن فمن المفترض أن يصل في غضون إسبوعين.

تنوع المنتجات: يوفر علي إكسبريس أكثر من  100 مليون منتج  في فئات مختلفة كالألعاب والالكترونيات ومنتجات الشعر والعناية بالجسم والأثاث والمجوهرات والسيارات والدراجات النارية.

هل يناسبك؟ علي إكسبريس عملاق لكن يمكن لأي لأي من تجار دروبشيبينغ المبتدئين أن يستخدموه في العثور على الموردين أو المنتجات أو إجراء دراسات السوق أو بناء العلاقات مع الموردين أو الطلب.

اقرأ أكثر عن استيراد وتصدير المنتجات من الصين واعرف كل ما تحتاجه من معلومات عن الاستيراد والتصدير.

 

أوبيرلو Oberlo

أوبيرلو هي منصة دروبشيبينغ شهيرة تسهل عليك العثور على افضل موردين من امريكا ومن علي إكسبريس لبيع المنتجات في متجرك الخاص! ويقدم الموقع عشرات آلاف منتجات دروبشيبينغ المقسمة في فئات مخصصة لموردين مختلفين حول العالم! وتستطيع أن تستخدم اشتراكا مجانيا أو الاستفادة بميزات أكثر في الخطة المدفوعة التي تبدأ من حوالي 30 دولارا شهريا.

الشحن من أوبيرلو

يربط أوبيرلو المشتركين مع افضل موردين دروبشيبينغ في مناطق عالمية مختلفة وكل منهم يقدم لك خيارات شحن مختلفة إلى عملاءك وعموما ستشمل خيارات الشحن هذه:

  • الصين بوست: ويقدم كاليف شحن قليلة أو مجانية تماما ليتم تسليم الشحنة من 3 أسابيع إلى سبعة أسابيع.
  • إي باكيت: ويقدم إي باكت تكاليف شحن قليلة أو مجانية تماما ويتم التسليم في وقت أقل عن الصين بوست (بين أسبوعين وأربعة أسابيع).
  • UPS / DHL / FedEx: وتقدم هذه الشركات شحنا سريعا بين خمسة أيام وخمسة عشر يوما لكن التكلفة قد تكون أعلى بكثير.
  • شحن علي إكسبريس: خدمة الشحن من علي إكسبريس في متناول الجميع تقريبا كما أن الاستلام يبدأ من إسبوعين فما فوق حسب طريقة الشحن التي اخترتها.  حيث يختلف الشحن والتسليم حسب توفر مستودعات مختلفة للموردين في أماكن قريبة من عملاءك وبلادهم!

نوع المنتجات في أوبيرلو

تستطيع في أوبيرلو أن تجد كل شيء من الإبرة إلى الصاروخ! لأن المنصة تقدم تنوعا كبيرا في المتجات ربما لا تجد له مثيل في مكان آخر، وهو ما يتيح لك إيجاد افضل موردين دروبشيبينغ بسهولة في تلك المنصة العملاقة.

نصيحة 🌟

قد لا تناسب أوبيرلو كل بائعي الدروبشيبينغ في المنطقة العربية لتكلفتها العالية لكنها تعتبر الخيار الأكثر شيوعًا لدى البائعين في أمريكا وأوروبا.

سي جي دروبشيبينغ CJDropshipping

CJDropshipping هي منصة كبيرة لتجارة التجزئة يستطيع بائعي دروبشيبينغ فيها أن يوسعوا تجارتهم ومبيعاتهم بأقل تكلفة! حيث تستطيع بيع المنتجات بأسعار أقل عادة من علي إكسبريس لأن المنصة تقوم بتصدير المنتجات لعملاءك من أسواق الجملة الأشهر والأوفر مثل  1688 و Taobao.

خيارات الشحن

نظرا لأن مستودعات المنصة تقع في الولايات المتحدة! فإن خيارات الشحن هي  DHL و FedEx وقليل من خيارات الشحن الأخرى كخيار CJPacket! وهو خط شحن خاص بالمنصة يوصل المنتجات من الولايات المتحدة! في غضون أقل من إسبوعين وبالتالي قد تكون خيارات الشحن للمنطقة العربية من المنصة عالية نوعًا ما.

تنوع المنتجات

لأن المنتجات المباعة على المنصة معتمدة على موردي أسواق 1668 و Taobao  الصينية! فإن المنصة بها تنوعا للمنتجات منخفضة التكلفة خصوصا لذوي المشاريع الصغيرة مع ملايين المنتجات، وحتى لو لم يكن المنتج موجودا تستطيع أن تطلبه من المنصة وسيعملون ما بوسعهم لتوفيره لك ثم سيرسلون لك إشعارا بأنه صار متوفرًا.

نصيحة 🙄

إذا كنت تريد منصة شاملة بها افضل موردين دروبشيبينغ من منتجات فقد تكون هذه المنصة خيارا جيدا لك خصوصا مع سرعة الشحن ومعالجة الطلبات التي تقدمها المنصة لكن قد تكون هذه الخدمة أفضل في الولايات المتحدة عن غيرها من الدول.

اعرف أكثر عن كيفية الاستيراد والتصدير | كل ما تحتاج لمعرفته عن الأوراق والخطوات

 

سبلاي مي دايركت SupplyMeDirect

SupplyMeDirect هي منصة تضم افضل موردين دروبشيبينغ موثوقين والميزة في هذه المنصة هي أنها تقدم لك من ضمن منتجاتها، منتجات العلامات التجارية الشهيرة (البراندات) لتساهم في زيادة أرباحك من بيعها.

خيارات الشحن

 منصة SupplyMeDirect فريدة من نوعها! لأن ما يقرب من 60٪ من مخزونها يتوفر في المستودعات بمختلف القارات سواء كانت الأمريكتين أو أوروبا! وهذا يجعل الشحن إلى مختلف دول العالم سريعا بل وموثقا. إذ يتم تسليم الطلبات في غضون أربعة إلى سبعة أيام.

تنوع المنتجات

 تزودك المنصة بمختلف المنتجات من الملابس إلى مستلزمات الطهي إلى الاكسسوارات وغيرها وتقدم لك من ضمن منتجاتها منتجات العلامات التجارية الشهيرة لتتمكن من بيعها في دولتك.

نصيحة 💡

هذه المنصة تناسب أكثر بائعي دروبشيبينغ الدوليين أو الذي يخططون إلى البيع الإقليمي لمنتجات دروبشيبينغ الخاصة بها ويريدون تسليمها بسرعة، وعدد الدول العربية التي يسمح للشحن إليها محدود وهو ما قد يفيد بائعي دروبشيبينغ السعودية وقطر.

 

ورلد وايد براندز Worldwide Brands

منصة worldwide brands، واحدة من أشهر وأكبر منصات البيع التي تأسست عام 1999، وميزة هذه المنصة في أنها تجمع موردين مختلفين حول العالم يبيعون منتجات بجودة عالية.

خيارات الشحن: تخدم هذه المنصة تجار التجزئة في كل مكان بالعالم، وبالتالي كونها منصة جامعة للموردين المختلفين في أنحاء العالم فستجد أن تكاليف الشحن تتوقف وتعتمد على المورد وقربه منك.

أنواع المنتجات: يقل عدد الموردين في المنصة مقارنة بمنصات أخرى نوعا ما ورغم هذا تضمن المنصة أن كل التجار الموجودين فيها تجار جملة بشكل قانوني، ويتنوع في المنصة المنتجات ليصل إلى 16 مليون منتج موزعين في أقسام وأشياء مختلفة.

نصيحة 💡 إذا كنت تريد وصولا إلى منتجات ذات جودة عالية وموردين موثوقين ترتاح إلى دفع مبالغ مالية كبيرة لهم فإن Worldwide Brands هي رهان آمن.

سِيل هو (SaleHoo)

 SaleHoo منصة توفر لك دليلا بأكثر من 8000 مورد للشراء بالجملة منهم وهذه الخدمة المتوفرة ليست مجانية بل تبدأ الباقة السنوية بحوالي 70 دولار ولك ضمان استرداد الأموال لمدة 60 يومًا. 

خيارات الشحن: تخدم سيل هو (SaleHoo) أسواق الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا بالأساس.

أنواع المنتجات: مصادر منتجات SaleHoo هي منصة علي إكسبريس بالأساس وبالتالي تستطيع في هذه المنصة أن تجد أفضل الموردين في علي إكسبريس في مجالات متنوعة ثم تقوم بعرض المنتجات هذه في متجرك بويلت.

نصيحة 💡 إذا كان أمرا عاديا بالنسبة لك أن تدفع سنويا 70 دولارا مقابل إيجاد الموردين أو كانت الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا هي سوقك المستهدفة فسيكون SaleHoo خيارك المستحب.

 

دوبا Doba

بدلاً من مجرد إعطاءك دليلا بالموردين تقدم لك منصة دوبا Doba نموذجا متكاملا مع موردي الدروبشيبينغ فقط ولهذا السبب لا يوجد سوى 165 موردًا في النظام وهو ما يعطيك مساحة لتقديم طلبات إلى مستودعات مختلفة.

ويتيح نظام Doba المركزي راحة لبائعي دروبشيبينغ أكثر من غيره من أدلة الدروبشيبينغ! وهذا هو السبب في أن رسومه الشهرية هي الأعلى على الإطلاق إذ تبدأ بحوالي  60 دولارًا في الشهر.

خيارات الشحن: تتنوع خيارات وأسعار الشحن عالميا وتعتمد حسب السعر الذي يضعه المورد وفقا لبعده عن العميل جغرافيا أو لحجم السلعة.

تنوع المنتجات: يوفر دوبا أكثر من 2 مليون منتج مع هوامش ربح جذابة لرواد الاعمال والبائعين المحترفين بنظام دروبشيبينغ.

 

هول سيل سنترال Wholesale Central

 على عكس العديد من منصات دروبشيبينغ الأخرى لا تفرض Wholesale Central أي رسوم لإيجاد الموردين لأنها تفرض رسوما على الاحتفاظ بهم! وهذه الرسوم تكون نتيجة عملية المراجعة المستمرة من المنصة للموردين والتأكد من أنهم ليسوا مجرد محتالين.

خيارات الشحن: هناك خيارات مختلفة للشحن، والأمر يعتمد على الدولة التي أنت فيها وعلى المورد الذي ستتعامل معه.

تنوع المنتجات: توفر المنصة أكثر من 1400 موردا من افضل موردين دروبشيبينغ الذين يمكن التعاون معهم، ويبيعون منتجات يتجاوز عددها 700 ألف منتج.

هل يناسبك؟ من الصعب ترك خيار مجاني كمنصة Wholesale Central ولكن حاول أن تكون أكثر تفردا  وأن تتأكد من ان بائع الجملة هو بائع جملة حقيقي وليس مجرد بائع تجزئة في ثياب بائع جملة.

كيف تجد افضل موردين دروبشيبينغ؟

مثل أي شيء، لا يستوي كل موردي دروبشيبينغ الموجودين، ولأن المورد هو حجر الأساس في أي عملية دروبشيبينغ فمن المهم أن تتأكد كتاجر دروبشيبينغ من اختيار الموردين الموثوقين باتباع هذه الخطوات:

قبل التعاون مع الموردين 🌟

الخطوة الأولى

بعد البحث قد يصير لديك قائمة مختلفة ومطولة بها افضل موردين دروبشيبينغ! وهذه نقطة للبدء في الاتصال بالموردين! ولكن قبل ذلك ينبغي عليك أن تراعي هذه النقاط حتى لا تتوقف في المنتصف:

الالتزامات القانونية 🙄

قبل أن يقوم الموردين بتوريد منتجات لك من المفترض أن يطلب منك وثائق تثبت أنك شركة على الأرض حتى لا يتورط في عملية احتيال! وقد لا يعطيك المورد الأسعار ما دمت لم تعرض عليه هذه الوثائق كبائع قانوني ومعتمد! لذا قبل كل شيء حاول أن تسلك الحد الأدنى من الالتزام القانوني إما بتسجيل نشاطك أو غيرها.

حدد كيف ستقنع المورد؟ 🔎

الخطوة الثالثة

يواجه بائعو دروبشيبينغ الموردين وتجار الجملة في المنصات الكبرى بسيل من الأسئلة ويستهلكون وقتا كبيرا في التواصل مع تاجر الجملة دون طلب أي شيء! وهي خطوة ليست متعبة للتاجر ولبائع دروبشيبينغ فقط بل وتستهلك منك طاقة ووقتا! لذا عليك أن تعلم ما تريد أن تقوله للمورد دون الإلحاح في خفض الأسعار! حتى لا يرتبط اسمك بين الموردين بسمعة سيئة ويقضي على أي تعاون مستقبلي بينك وبين الموردين.

إذا كنت تريد أن تقنع المورد الخاص بمنتجات دروبشيبينغ التي تبيعها! فستحتاج مرحليا إلى بناء صداقة ممتدة ومشاركة نجاحاتك مع المورد لتشجيعه على أن يكون جزءا من هذا النجاح! وأن تعاونه الآن معك يوفر فرصة مستقبلية لكما معا للنجاح أكبر والطلب أكثر.

تحدث مع الموردين 📱

الخطوة الثانية

يخاف كثير من بائعي دروبشيبينغ من رفع السماعة والاتصال بالموردين! من الجيد طبعا أن تقوم بمراسلات نصية لكن الاتصال المباشر يضمن لك إتمام فهم كل شيء! والتأكد بنفسك والاستفسار حول كل ما تريده، والأمر ليس مخيفا أبدا! فالموردين عادة ما يطلبون من البائعين الاتصال بهم! وسيسعدون بالرد على استفساراتك وإثراءك بإجابات شافية لها. كل ما ستحتاجه فقط هو أن تكتب أسئلتك قبل أن تتصل بهم وأن ترفع السماعة! والمكالمة ستكون مثلها مثل أي مكالمة تجريها من عشرات المكالمات الاسبوعية التي تقوم بها.

وإذا أردت أن تعلم معايير اختيار الموردين الأفضل لمشروع الدروبشيبينج الخاص بك، فهي تتلخص فيما يلي:

 الخبرة والتخصص 👉

يمكنك معرفة افضل موردين دروبشيبينغ من وجود فريق كامل لديهم للمبيعات! يتسم بالخبرة الطويلة والمعرفة الوافية والتخصص في خطوط الإنتاج وما بعدها! لهذا يمكنهم الرد عليك في أي شيء يتعلق بالمنتج والإجابة على كافة أسئلتك واستفساراتك المرتبطة به. 

الدعم المستمر 🤙

كذلك يتوفر لدى افضل موردين دروبشيبينغ عناية خاصة بالبائعين! ودعما مستمرا لك كبائع دروبشيبينغ للتعامل مع أي مشكلة تواجهها ومتابعة الأمر! لذا تعين هذه الشركات ممثل خدمة دعم يستمر معك حتى بعد استلام الشحنة! وهي ميزة لن تجدها عند كل الموردين الذين قد يتركونك دون ممثل لخدمة دعم! ما يجعلك تكرر مشكلتك على طول الخط مع كل مسؤول دعم تتحدث معه في كل مرة.

توفير أدوات مساعدة 📱

في حين أن هناك الكثير من الموردين الجيدين الذين لديهم مواقع ويب قديمة! فإن المورد الذي يتفهم فوائد التكنولوجيا -ويستثمر فيها بشكل كبير- عادة ما يسهل عليك العمل معه! حيث يوفر لك هذا المورد  أدوات مثل كتالوج شامل لمنتجاته عبر الإنترنت أو غيره وهذا قد يساعدك في تبسيط بحثك.

توفير مستودعات على السواحل ⛱️

إذا كنت تغطي منطقة كبيرة كبائع دروبشيبينغ في المنطقة العربية أو منطقة الخليج! فقد تحتاج إلى معرفة اماكن المستودعات المركزية للموردين ليصير التسليم في وقت قياسي لعملاءك! وكلما كانت مستودعات الموردين موجودة في مناطق ساحلية كلما سرّع هذا من إجراءات الشحن والتسليم.

التنظيم والدقة 📋

تنفيذ طلبات دروبشيبينغ بأخطاء قد يترك العميل وبائع دروبشيبينغ في حالة ضيق شديد من الموردين لذا يميل أفضل الموردين إلى اختيار أكفأ الطواقم التنظيمية والدقيقة في عمليات الطلب ويصعل عليك كبئع دروبشيبينغ أن تتأكد من كفاءة وسلامة طلبات المورد من الخطأ لكن ليس الأمر بمستحيل مع القيام ببحث فاحص ومتأنٍ فعل الأقل سوف تستيطيع معرفة:

  • تعامل الموردين مع الطلبات
  • سرعة الشحن والتسليم
  • تتبع الفواتير والمتابعة
  • جودة المنتج والتغليف.

كيف تعرف شركات دروبشيبينغ الوهمية؟

اعتمادًا على المنطقة التي أنت فيها من المحتمل أن تجد الكثير من شركات دروبشيبينغ الوهمية والمزيفة وفي ظل حاجتك إلى الشراء بأفضل سعر مع ازدحام السوق بالموردين وتجار الجملة، فقد يؤدي هذا إلى ظهور تجار مزيفين  وليسوا موردين بل مجرد وسطاء بينك وبين المورد لذا جهزنا لك هذه النصائح التالية لتتأكد ما إذا كان المورد قانونيا أم لا!

هل يطلب المورد رسوما شهرية؟ 💰

ليس من المفترض أن يطلب تجار الجملة أو الموردين أيا ما كانوا منك رسوما شهرية مقابل ضمان امتياز الطلب منهم فإذا طلب منك أحد الموردين أن تدفع رسوما شهرية مقابل عضوية أو خدمة ما شهرية فمن المحتمل أن يكون هذا الشخص مجرد محتال.

هل يبيع المورد للجمهور؟ 🙄

كي تحصل على سعر بالجملة فعلا قد تحتاج إلى تقديم أوراق تثبت أنك شركة دروبشيبينغ قانونية وشرعية قبل أن تقدم طلباتك والمنتجات التي تريدها، وبالتالي عليك أن تراعي إذا ما كان البائع الذي تشتري منه تاجر جملة فعلي أم مجرد بائع تجزئة بسعر أقل من بائعي التجزئة الآخرين.

نصائح للتعامل مع تجار دروبشيبينغ بالجملة 📋

الآن وبعد أن عرفت ما ينبغي عليك فعله لتفادي أي عملية احتيال عليك في اختيار الموردين وتنفيذ صفقات دروبشيبينغ سوف تحتاج إلى بعض الاستراتيجيات والنصائح التي ستساعدك طوال العملية وتضمن نجاح عمليات شراءك وبيعك:

اتصل بالشركة المصنعة 📱

الطريقة الأفضل لك لمعرفة ما إذا كان المورد شرعيا وقانونيا أم لا؟ هي الاتصال بالشركة المصنعة وطلب قائمة بموزعي البيع بالجملة! ثم بإمكانك بعدها أن تتواصل مع هؤلاء التجار لمعرفة ما إذا كانوا يبيعون لتجار دروبشيبينغ أم لا.

نظرًا لأن معظم بائعي الجملة يخزنون منتجات كثيرة من الشركة المصنعة مباشرة! فإن هذه الاستراتيجية ستعطيك خيارات في طرق البحث عن الموردين والمنتجات وشحنها بأقل سعر ممكن. مهما كانت فئة المنتج أو نوع نشاطك التجاري.

👈 استخدم تاجر 

تسمح لك تاجر مباشرة بتوصيل المنتج إلى العميل دون الحاجة للاتصال بالموردين بلمسات قليلة ومقابل قدر ربحي بسيط! كما يعطيك إمكانيات مختلفة في اختيار المنتجات وتسعيرها وسحب الربح فوريا دون حد أدنى وتنفيذ الطلبات آليا والتسعير الأوتوماتيكي لتحديد ربحك من كل عملية بيع وإمكانية تخصيص البحث عن منتجات بعينها. يمكنك إضافة بعض أو كل منتجات تاجر في خطوات سهلة وسريعة من خلال متجرك في ويلت.

البحث في جوجل 🔎

قد تبدو عملية البحث عن موردين من خلال جوجل عملية واسعة جدا وتحتاج إلى تحديد وتخصيص دقيق! لكن على كل هذه النصائح ستساعدك جدا في رحلة البحث عن مورد في جوجل:

  1. ابحث على نطاق واسع: نظرا لأن تاجر الجملة لا ينفق وقتا أو جهدا في التسويق لنفسه! فمن الصعوبة بمكان أن تجد المورد بمجرد بحثك في مستطيل البحث مثلا بجملة “موردي الجملة للمنتج س”! وهو ما يعني أنك تحتاج إلى الصبر الكبير للبحث في نتائج البحث المختلفة وحتى تصل غلى ما تريد.
  2. لا تتسرع في الحكم عليهم: كذلك لا يلقي تاجر الجملة أو يستهلك وقته في إصلاح موقعه الإلكتروني! لذا لو وجدت الموقع سيئا فلا تتسرع في الحكم عليهم قبل الحديث معهم، ولا تدع التصميم السيء يطردك.

اطلب من المنافسين 🧺

إذا كان لديك مشكلة في العثور على مورد واستعصى الأمر عليك! فيمكنك أن تطلب من بائع دروبشيبينغ منافس لك. وعندما تتلقى الطرد ستجد أن عنوان الراسل هو المورد أو تاجر الجملة وليس بائع دروبشيبينغ المنافس لك بل ويمكنك الاتصال به.

المعارض 🌍

بما أنك حددت إتجاه ونوع المنتجات التي تبيعها وفئتها فحاول البحث عن معارض تجارية كبرى دولية أو إقليمية. اذهب إلى هناك وتعاون مع التجار وقم باتصالاتك وابحث أكثر فيما بعد عن هؤلاء الموردين! وإذا كان لديك لديك الوقت والمال للحضور فستكون تلك طريقة ممتازة للتعرف على الموردين والمصنعين في المجال الذي تبيع فيه.

خيارات الدفع للموردين 💸

يسمح لك غالبية تجار الجملة في دروبشيبينغ بالدفع من خلال إحدى طريقتين:

بطاقات الإئتمان 💳

عندما تنهي طلباتك سوف يطلب منك معظم تجار الجملة الدفع ببطاقة الائتمان وهو الخيار الأفضل غالبا لك دون الحاجة إلى تكبد نفقات عمولات إرسال الأموال من طرق أخرى لكنها ليست الخيار الوحيد.

الدفع الآجل 💰

الطريقة الأخرى من الطرق الشائعة للدفع للموردين هي الدفع الآجل بالفاتورة حيث يعطيك المورد مهلة من الزمن للدفع بعد شراء البضاعة منه سواء كانت 30 يوما أو أكثر ولكن ستكون ملزما تجاهه بالدفع إما بشيك أو بحوالة بنكية.

أسئلة شائعة عن موردي دروبشيبينغ

كيف أجد مورد دروبشيبينغ؟

طرق البحث عن الموردين في الدروبشيبينغ كثيرة ويمكن هذا من خلال علي إكسبريس أو بالاتصال بالشركة المصنعة أو بالبحث عبر جوجل كما يمكنك الاختصار على نفسك كثيرا والطلب مباشرة للعميل من منصة تاجر لي حيث ستجد منتجات متنوعة تستطيع بيعها وشحنها بلمسات بسيطة دون تكبد عناء عمليات البحث وغيرها.

هل دروبشيبينغ مربح في 2021؟

نعم لا تزال فرص الربح من دروبشيبينغ عالية في 2021 والأعوام القادمة نظرا للتنامي في عالم التجارة عبر الإنترنت واتجاه البائعين نحو التجارة بنظام دروبشيبينغ لعدم حاجتهم إلى الاستثمار في شراء منتجات أو دفع تكاليف للتخزين.

ما المنصة الأفضل في دروبشيبينغ؟

المنصة الأفضل في دروبشيبينغ عالميا هي علي إكسبريس ويمكنك إضافة المنتجات التي ستبيعها في متجر خاص بك من ويلت والتسويق له للبدء في البيع وتحقيق الربح.

كلمة أخيرة

يحتاج كل بائع دروبشيبينغ إلى عمل قائمة الموردين المعتمدين والتي ستكون بمثابة نموذج قائمة موردين منظمة لهم حسب السوق والمنتج وتقييم البائع وسعر التوصيل وغيرها من الأشياء التي تتم عند البحث عن مورد واختيار الأنسب لك كبائع دروبشيبينغ أو لعميلك المنتظر.

يمكن لعدد كبير من المنصات أن يوفر عليك عناء البحث عن سجل الموردين في مصر مثل منصة تاجر التي توفر عليك التواصل مع الموردين بتوفير آلاف المنتجات القابلة للبيع. يمكنك استيراد كل هذه المنتجات إلى متجرك في ويلت في خطوات سريعة ومن مكانك.

كتب بواسطة:
طائر حر، يحمل أحلامه على جناحيه، ومدوّن يقرأ أو يكتب أو يُحب.

2302 Readers

Share on

اترك تعليقاً