كيفية إنشاء صفحة هبوط لموقعك Landing Page في خطوتين؟

ديسمبر 15, 20

تعتبر عملية إنشاء صفحة هبوط، واحدة من أهم خطوات تصميم موقع ويب على الإنترنت.. إن سألت أي مسوّق إلكتروني سيخبرك بأن الخطوة الأولى الأكثر أهميةً في إنشاء تواجد احترافي على الإنترنت هي امتلاك موقع ويب مميز.

لكن إن كنت تريد إنشاء قاعدة كبيرة من العملاء المحتملين وزيادة نسبة المبيعات فيجب أن تفكر في انشاء صفحة هبوط أو كما تسمى بالإنجليزية Landing page.

ولحسن حظك نحن هنا في منصة ويلت سنساعدك في إنشاء صفحة الهبوط المصممة باحترافية، والقابلة للتعديل بأي وقت.

ماهي صفحات الهبوط ؟

في التسويق عبر الإنترنت يتم استخدام هذه الصفحات من أجل حثّ الزوار على النقر على إجراء معين، لهذا سُميت بـ”الصفحات المقصودة” أيضاً.

يمكن أن يكون ذلك الإجراء مثل تشجيع الزوّار على إتمام عملية شراء منتج ما من متجرك الإلكتروني، أو الاشتراك في قائمتك البريدية، أو إجراءات متعددة ومتنوعة.

إذ إن صفحة الهبوط هي صفحة واحدة ذات هدف محدد، تجعل الزوّار ينقرون للوصول إلى ما تريده أنت.

تتميز الصفحات المقصودة أنها سهلة التصميم نسبياً عند الاعتماد على منصة تصميم موقع شركة مثل ويلت، هذا يعني أنه يمكنك إنشاء أكثر من صفحة مقصودة، ستنقل هذه الصفحات مبيعاتك إلى مستوى احترافي للغاية، وعند إنشاء صفحة هبوط بشكلٍ جيد ستزداد فرص نجاحك في الموقع أو المتجر الذي قمت بإنشائه.

تساعدك منصة ويلت على تصميم صفحة هبوط احترافية، تُعزز من إمكانية الوصول إلى أهدافك الكبيرة المنشودة بكل سهولة.

ما هي ضرورة إنشاء صفحة هبوط؟

لصفحة الهبوط هدفٍ رئيسي، ألا وهو العمل على تحويل العملاء المحتملين إلى عملاء دائمين، وتتميز هذه  الصفحات بمعدل تحويل مرتفع، والذي يتراوح بين 5 إلى 15 بالمئة، وفي الصفحات المصممة بشكلٍ ممتاز تصل النسبة إلى 30 بالمئة.

حيث يتميز معدل تحويل تلك الصفحات بأنه أكبر من معدل التحويل لأي صفحة أخرى.

الصفحات المقصودة تسرّع من أداء مشروعك الإلكتروني كثيراً، مما يضاعف العائد على الاستثمار على حملاتك التسويقية، لكن هنالك اختلاف بأداء الصفحات المقصودة، إذ أن الصفحات المصممة بشكلٍ جيد يمكن أن تجلب معدّل تحويل أكبر بست مرات من الصفحات المصممة بشكل غير جيد.

كيفية إنشاء صفحة هبوط ناجحة في خطوتين؟

من أجل إنشاء صفحة هبوط ناجحة اتباع خطوتين رئيسيتين، مع الاهتمام بالنصائح التي سنذكرها لكم أدناه.

1. تحديد الهدف من الصفحة المقصودة:

قبل البدء بتصميم صفحة الهبوط، عليك أن تحدد الهدف المراد منها أولاً، والمعلومات التي تريد أن تجمعها عن العملاء المحتملين، فذلك سيساعدك على تخصيص صفحة الهبوط بما يتوافق مع أهدافك.

ومن الأهداف الشائعة للصفحات المقصودة:

  • زيادة المبيعات.
  • توليد عملاء محتملين.
  • التسجيل بالأحداث.
  • التوظيف والتعيين.
  • تسجيل العملاء في القائمة البريدية.

يجب أن يكون للصفحة المقصودة هدفاً واحداً فقط، فهذا يمنع تشتيت انتباه الزوّار.

2. اختيار منصة لتصميم صفحة الهبوط:

تتيح لك منصة ويلت إمكانية إنشاء صفحة هبوط مميزة وتخصيص عناصر الصفحة، مثل:

  •   تخصيص التصميم.
  •  النصوص.
  • الألوان.
  • اختيار صورة الخلفية.
  • تخصيص العنوان.

ويلت سهلة الاستخدام عند إنشاء صفحة هبوط في موقعك الذي تصممه على ويلت، إذ يمكنك أن تستخدمها من أجل بناء الصفحات الناجحة حتى وإن لم تكن لديك خبرة بالبرمجة.

كيفية انشاء صفحة هبوط مميزة ؟

الوقت اللازم 5 minutes.

هذه النصائح ستساعدك على إنشاء صفحة هبوط مجانية تضمن لك معدل تحويل مرتفع، فاحرص على الالتزام بها جيداً:

  1. احرص على سهولة التنقل:

    احرص على سهولة التنقل
    اجعل التنقل في صفحتك المقصودة بسيطاً قدر المستطاع، مع الحرص على وضع المحتوى الأكثر أهميةً في الجزء المرئي من الصفحة: (المحتوى المرئي الذي يظهر على الشاشة قبل التمرير نحو الأسفل)، ويجب عليك إزالة أي معلومات، أو صور، أو روابط ليست على صلة بصفحة الهبوط.

  2. الاهتمام بالألوان:

    الاهتمام بالألوان:
    يعد اختيار الألوان بدقة أمراً مهماً للغاية عند تصميم الصفحات المقصودة، إذ تشير الدراسات إلى أن الألوان تثير مشاعر الزائرين إما الإيجابية، أو السلبية، لهذا توفر منصة “ويلت” باقة متنوعة من الألوان المتناسقة التي يمكن استخدامها عند تصميم الصفحة المقصودة أثناء تصميم موقعك.

  3. اختيار نوع الخط وحجمه:

    اختيار نوع الخط وحجمه
    تتكون الصفحات المقصودة من عناصر هامة كالخطوط، لهذا يجب عليك اختيار نوع الخط وحجمه، وحجم التباعد بين الأحرف بعناية تامة، فاختيار نوع الخط وحجمه يساعد على جعل صفحتك أكثر قابلية للفهم بالنسبة للزائرين.
    تضمن الصفحة المقصودة ذات التنسيق المطبعي الجيد أن يظل تركيز الزائرين على المحتوى وبالتالي تحقيق الهدف المنشود.
    في منصة “ويلت” تجد نماذج خطوط متنوعة تتناسب مع تصميم الصفحات المقصودة وتجعل الزائرين يشعرون بالراحة خلال قراءة المحتوى.

  4. الاهتمام بعنوان الصفحة المقصودة:

    الاهتمام بعنوان الصفحة المقصودة
    يلخّص عنوان الصفحة الرائع العرض بدقة ووضوح، ويتم الحصول على عنوان مميز عبر إضافة الكلمات القوية (الكلمات التي تحفز الزائرين على النقر من أجل التوجه إلى ما تريده أنت).

  5. تحسين محرّكات البحث (SEO):

    تحسين محرّكات البحث (SEO)
    قم بزيادة فرصة ظهور صفحتك المقصودة بشكلٍ بارز على صفحة نتائج محركات البحث عبر استخدام الكلمات الرئيسية ذات الصلة في عنوان URL للصفحة، العناوين الرئيسية، وفي النص بأكمله.

  6. تحسين سرعة استجابة الموقع على الهواتف المحمولة:

    تحسين سرعة استجابة الموقع على الهواتف المحمولة
    يمثل عدد زائري المواقع من الهاتف المحمول نسبة 69 بالمئة من إجمالي النشاط عبر الإنترنتـ لهذا السبب تهتم منصة “ويلت” في أن يكون موقعك الإلكتروني والصفحات المقصودة متوافقة مع الجوال، وسريعة الاستجابةـ كما أن عوامل الترتيب الرئيسية في محرّكات البحث وجوجل، تعتمد على تصميم سريع الاستجابة على الهواتف المحمولة بالنسبة للمواقع.

  7. إضافة الصورة لصفحتك المقصودة:

    إضافة الصورة لصفحتك المقصودة
    تجعل الصور صفحتك أكثر جاذبية من الناحية المرئية، وتشير معظم الدراسات إلى أن صور الأشخاص الحقيقيين تعمل على تحسين معدلات التحويل، وتوفر لك منصة “ويلت” صوراً عالية الدقة تتناسب مع مجال عملك، وهي تعتمد على منصة شترستوك للحصول على صور فائقة الجودة.

  8. إضافة مقطع فيديو:

    إضافة مقطع فيديو
    يمكن أن يساعدك إضافة مقطع فيديو إلى صفحتك المقصودة على التواصل بشكلٍ أفضل مع المشاهدين، وتعريفهم بفوائد منتجاتك، أو خدماتك بوضوح.

  9. استخدام صفحة التعليقات:

    استخدام صفحة التعليقات
    يمكنك أن تبني ثقة العملاء عبر مشاركة تعليقات العملاء الحاليين عند إنشاء صفحة هبوط لموقعك، فهي طريقة رائعة لزيادة معدل التحويل لصفحتك المقصودة، حيث توفر لك منصة “ويلت” إمكانية إنشاء صفحة تعليقات العملاء ضمن الصفحة وهذا سيضمن لك المزيد من العملاء المخلصين لشركتك، ولمنتجاتك.

  10. أضف معلومات الاتصال الخاصة بك:

    أضف معلومات الاتصال الخاصة بك
    تمنحك “ويلت” إمكانية إضافة معلومات التواصل الخاصة بشركتك عند الخطوات الأولية لتصميم موقعك الإلكتروني أو متجرك، حيث تزيد معلومات الاتصال من ثقة العملاء بشركتك، لهذا يجب أن تضيف روابط شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك، وأي وسائل تواصل أخرى.

خلاصة إنشاء صفحة هبوط – Landing Page:

إن كنت لم تعمل على إنشاء صفحة هبوط لموقعك الجديد، فعليك أن تدخل إلى حسابك على ويلت وتستكمل عملية إنشاء موقعك، ويجب أن تضعها على رأس قائمة أولوياتك، بعد إنشاء صفحة هبوط احرص على تطويرها باستمرار من خلال مراقب معدلات التحويل.

نرجو أن تكون قد حصلت على فائدة كبيرة من هذا المقال، فحاولنا قدر الإمكان أن نشرح طريقة إنشاء صفحة هبوط عبر منصة “ويلت”، ووضحنا أهمية الصفحات المقصودة مع نصائح لتصميم صفحات مقصودة مميزة تجذب أنظار وقلوب الزائرين.

إن كان لديك أي استفسار أو سؤال فلا تتردد بالتواصل مع فريق الدعم المتواجد على مدار الساعة في كافة أيام الأسبوع، عبر الدردشة المباشرة، أو من خلال رسائل البريد الإلكتروني.

مقالات قد تهمك من ويلت

كتب بواسطة:

465 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً