أكثر المنتجات مبيعًا في مصر 2022 ما هي وكيف تبيعها؟

بواسطة فبراير 24, 22

أكثر المنتجات مبيعًا في مصر هي الملابس، لكن ليست الملابس وحدها التي تبيع، فمن بين أكثر من 2 مليون طلب تم عبر الإنترنت في عام 2021 وفرنا لك في هذا المقال ما تحتاج أن تعرفه من أكثر المنتجات مبيعًا في مصر في 2022 لو أخذنا في الاعتبار نمو تسوق المشترين. تابع المقال لتعرف ما يمكن أن تبيعه بنجاح ويقبل عليه المشترون!

من يشتري أونلاين في مصر؟

أكثر المنتجات مبيعا في مصر

من بين أسباب شراء العملاء للمنتجات على الإنترنت، عدم توفرها في المتاجر على الأرض، أو أن السعر أقل إضافة إلى سرعة توصيل المنتج دون الحاجة إلى زيارة المتجر.

كان الشراء عبر الإنترنت هو الخيار الأساسي في ظل ذروة وباء كورونا، لكنه الآن أصبح عادة أساسية للكثير من المشترين، لسهولته، وكونه مريحا أكثر، وهذه نسب توضح لك شخصية العملاء الذين اشتروا أونلاين في مصر في العام الماضي، ومن المتوقع أن تزيد هذه النسب مع نهاية عام 2022.

وفقًا لموقع آر تو إس للوجستيات، فمن بين أكثر من 2 مليون طلب عبر الإنترنت في مصر، كانت نسبة النساء التي قامت بالشراء أونلاين 68.3% مقابل 31.7% من الرجال.

66% من هذه الطلبات تمت في إقليم القاهرة الكبرى، بينما 15% منها في مدن إقليم قناة السويس، وما نسبته 10% في الإسكندرية، أما الصعيد فكان الأقل حظًا بنسبة 9% فقط من هذه الطلبات.

يشتري الناس بشكل دوري شهريًا، لكن أكثر من 60% من المستهلكين ينتظرون مواسم التخفيضات من أجل شراء احتياجاتهم التي يريدونها، وهذه النسبة تخبرك بضرورة استغلال فرصة المناسبات لزيادة مبيعاتك.

أكثر المنتجات مبيعًا في مصر

اكثر المنتجات مبيعا في مصر

الموضة (الملابس والأحذية)

بالرغم من حب الناس لتجربة الملابس قبل شرائها، تعتبر الملابس أكثر المنتجات مبيعًا في مصر، حيث تبلغ نسبة مشتري الملابس أونلاين عام 2021 حوالي 44% من إجمالي المتسوقين عبر الإنترنت.

والجدير بالذكر أن متوسط ما يتم إنفاقه في الطلب الواحد على الملابس والموضة من المشترين أونلاين في مصر يبلغ حوالي 397.74 جنيه مصري،  

اقرأ أيضا: بيع الملابس اونلاين | كيف تبدأ وتنجح؟

مستحضرات التجميل

ليست مفاجأه أن تكون مستحضرات التجميل في المرتبة الثانية من أكثر المنتجات مبيعًا في مصر لإقبال النساء على شرائها نظرًا لأنهم يحملون النسبة الأكبر في الشراء أونلاين، كما سبق ووضحنا، وتستحوذ تجارة مستحضرات التجميل على 31% من الطلبات التي تمت أونلاين في مصر، أغلبها على مستحضرات تجميل الوجه، وتليها منتجات العناية بالبشرة، ثم منتجات العناية بالشعر.

يبلغ متوسط ما يتم إنفاقه في الطلب الواحد على مستحضرات التجميل من المشترين أونلاين في مصر حوالي 218.44 جنيه مصري.

الإلكترونيات

قفزت تجارة الإلكترونيات وأصبحت من المنتجات الاكثر مبيعًا فى مصر حيث تستحوذ الإلكترونيات على 12% من الطلبات التي تتم أونلاين، وهو ما يجعل الإلكترونيات سواء كانت أجهزة منزلية أو هواتف ذكية أو غيرها، من أكثر المنتجات مبيعًا في مصر والتي يضمن أي تاجر نجاح بيعها.

متوسط تكلفة الطلب الواحد لمنتجات الإلكترونيات تبلغ 538.12  جنيه وهو ما يجعلها من أكثر معدلات الطلبات من بين بقية المنتجات.

أدوات المنزل

رغم أننا لم نعد نقضي في البيت هذا الكم من الوقت مثل فترة الوباء، إلا أن الأدوات المنزلية تتصدر أكثر المنتجات مبيعًا في مصر حيث تستحوذ على ما نسبته 5% من سوق الطلبات أونلاين.

قد لا تتوفر كل منتجات المنزل في متاجر محلية، لذا يحبذ الناس طلبها من الإنترنت لاتساع الخيارات وفي نفس الوقت السعر الأقل مع إمكانية التقسيط وسهولة التوصيل.

منتجات أخرى

توزعت النسبة الباقية من أكثر المنتجات مبيعًا في مصر على منتجات متفرقة، مثل أدوات التسلية والترفيه كالصبارة الراقصة التي كانت أسرع منتج للبيع في مصر في العام الماضي وما زالت تحقق مبيعات كبيرة إلى اليوم. ومع أدوات الترفيه والتسلية، تأتي المنتجات الرياضية كأدوات اليوجا والتمرين، ودخلت على الخط كذلك منتجات البقالة والأغذية والوجبات التي يتم طلبها عبر الإنترنت، وأيضًا مستلزمات الحيوانات الأليفة.

كيف تربح من المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر؟

بعد الاطلاع على الأفكار التي ذكرناها لك والاحصائيات المرتبطة بها، نأمل أن تكون اتضحت لك المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر، ولعلك تتسائل الآن كيف أبدأ ومن أين؟

1. حدد المنتجات

قبل أن تبدأ في دراسة السوق وفهم العملاء، من المهم أن تحدد المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر والتي تتحمس لبيعها وتفضّل أن تنطلق منها، لأن تحديد نوع المنتج من العوامل التي تساهم في نجاح متجرك الإلكتروني.

نصيحة 💡

يمكنك أن تعرف المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر من خلال البحث عنها في أداة مؤشرات جوجل لتعرف إقبال الجمهور عليها من خلال البحث، أو البحث عنها في أمازون ومعرفة تقييمات الناس لها وعدد مرات شرائها.

2. ادرس السوق

دراسة السوق هي تقييم كمّي ونوعي للسوق المستهدفة لبحث حجم السوق وقيمتها وشرائح العملاء وأنماط الشراء والمنافسة والبيئة الاقتصادية والتحديات التي يمكن أن تواجهك لدخول السوق تلك.

هذه الخطوة مهمة لأنها تحدد ما إذا كان السوق يحتاج إلى وجودك في مضمار المنافسة أم لا، أو على الأقل ستعرف كيف يمكن أن تتواجد وتتميز في ظل وجود منافسين آخرين يسدون حاجة العملاء ويقدمون لهم المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر.

3. أنشئ متجرك

بعد تحديد المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر، ودراسة حاجة العملاء لهذه المنتجات وكيف ستشبع هذه الحاجة بميزات تختلف عن المنافسين من المهم أن تقوم بإنشاء متجر إلكتروني للبدء في بيع هذه المنتجات وتسويقها وتلقي المدفوعات أونلاين من العملاء.

لم تعد تكلفة انشاء متجر الكتروني عالية، أو طريقة إنشائه صعبة مع باقات ويلت المختلفة حيث تسمح لك ويلت إمكانية التواجد والبيع أونلاين في خطوة بمتجر إلكتروني احترافي فيه كل ما تحتاجه من أدوات البيع، إضافة إلى لوحة تحكم عربية سهلة.

اقرأ أيضا: إنشاء متجر إلكتروني.. دليلك الكامل من البداية للتسويق حتى النجاح

4. سوّق لمنتجاتك

بعد إنشاء المتجر، يأتي دور التسويق لزيادة المبيعات وتحريكها، وهذه نصائح من شأنها أن تقوم بتحسين تسويق المنتجات الأكثر مبيعًا في مصر بمتجرك الإلكتروني:

  1. يمكن لبعض الخطوات التسويقية أن تجعل بيع المنتجات الأكثر مبيعا أنجح ومن هذه النصائح:
  2. استخدم كلمات مفتاحية (التي يبحث بها العملاء) في الإعلانات المدفوعة وفي وصف المنتجات.
  3. حاول توفير المنتج بعروض في متجرك إما للمنتج وحده أو ضمن باقة من المنتجات.
  4. حاول تمييز هذا المنتج في متجرك، بحيث يسهل الوصول إليه ولا يواجه العميل عقبات ليشتريه.
  5. وفّر المنتج بخيارات مختلفة تناسب كل أذواق العملاء، سواء في المقاسات أو الألون. 😉
  6. وجّه الإعلانات المدفوعة مباشرة إلى صفحات المنتج أو إلى صفحة هبوط تركز عليه.

اقرأ أيضًا: كيف ابدأ مشروع بيع اون لاين | دليل كامل لرواد الأعمال المبتدئين

أسئلة شائعة عن أكثر المنتجات مبيعًا في مصر

ما هو أسرع منتج للبيع في مصر؟

أسرع منتج للبيع في مصر هي المنتجات التي يستخدمها الناس ولا يستغنون عنها أبدًا مثل الأغذية والوجبات ومنتجات السوبرماركت ومستلزمات النظافة، وتستحوذ هذه المنتجات على نسبة غير قليلة من سوق التجارة الإلكترونية في مصر.

كيف أعرف المنتجات الأكثر مبيعا في مصر؟

يمكنك أن تعرف المنتجات الأكثر مبيعًا من خلال: 1- معرفة عدد الكلمات المفتاحية (كلمات البحث) التي تمت عن هذا المنتج. 2- معرفة اتجاهات الناس وأذواقهم من خلال أداة مؤشرات جوجل والتي تسمح لك بمعرفة ما يبحث الناس عنه وما إذا كان البحث متزايدًا أم يقل؟ 3- دراسة المنافسين لك ومعرفة ما يقدموه لأذواق العملاء لأن كثيرًا منهم قاموا بدراسة العملاء قبلك، وعرفوا تفضيلاتهم، وبالتالي يمكنك أن تضيف على ما يقدموه.

ما هي المنتجات الجديدة في السوق المصري؟

المنتجات الجديدة في السوق المصري، هي النسخ الجديدة من الهواتف المحمولة والمنتجات التي تعتمد على الذكاء الصناعي وإنترنت الأشياء مثل الإضاءة الذكية التي يمكن التحكم فيها عن بُعد والجرس المنزلي المربوط بكاميرات المراقبة والذي يصور زائر البيت بمجرد الضغط عليه.

كتب بواسطة:
طائر حر، يحمل أحلامه على جناحيه، ومدوّن يقرأ أو يكتب أو يُحب.

8272 Readers

Share on

اترك تعليقاً