أسعار تصميم المواقع الالكترونية

ديسمبر 06, 20

أسعار تصميم المواقع تختلف وتعتمد على العديد من العوامل، ستعرفها في هذه المقالة مع عرض سعر تصميم موقع من البداية للنهاية، وأيها أنسب لشركتك.

أسعار تصميم المواقع اليوم محل بحث من رواد الأعمال وأصحاب الشركات، وفي ظل هذا الإقبال المكثف على تصميم المواقع يخطئ بعض رواد الأعمال في اختيار الطريقة والتكلفة المناسبين لمشروعه أو متجره، لذا سنحاول في هذا المقال تزويدك بكل ما تريد أن تعرفه عن اسعار تصميم المواقع بما يناسب ميزانيتك ولا يكون على حساب قوة الموقع وظهوره.

سبب اختلاف أسعار تصميم المواقع 

كرائد أعمال أو صاحب شركة قد تحتار عند رؤية ميزانية تصميم موقع إلكتروني لا تزيد عن خمسين دولارا وأخرى قد تبلغ آلاف بل عشرات الآلاف من الدولارات، لا داعي للحيرة، فأسعار تصميم المواقع تختلف لعوامل عدة، لذا قبل أن تعرف خيارات التصميم هذه عليك أن تعرف سر اختلاف أسعار تصميم المواقع وهذه العوامل هي:

اسعار حجز الدومين

أحد أهم العوامل المؤثرة في أسعار تصميم المواقع، لأن اسم النطاق أو (الدومين) هو بمثابة العنوان الذي سيعرف الناس من خلاله على الانترنت، وبالتالي قوة اسم النطاق تؤثر في السعر النهائي للموقع، وعادة ما يكلف اسم النطاق سنويا بين 10 و15 دولارا سنويا غير أن هناك أسعار أعلى من ذلك. 

اسعار حجز الاستضافة

الاستضافة هي أحد أهم المؤثرات في أسعار تصميم المواقع واحترافيتها، باعتبارها تتنوع بين استضافة مجانية مساحتها محدودة جدا، واستضافة مشتركة مع مواقع أخرى، واستضافة خاصة تتيح لك مساحة تخزين أوسع، وكل نوع من هذه الاسضافة له سعر يؤثر في سعر الموقع. 

نوع الموقع

أحد أهم العوامل التي تحدد ميزانية تصميم مواقع الشركات أو الأفراد هو تحديد نوع الموقع، وهل سيكون موقع شخصيا، أو مدونة شخصية، أو سيرة ذاتية، أو محفظة إلكترونية، أو موقع شركة، أو متجرا على الإنترنت أو أي نوع آخر.

لذا فكر في الوظائف التي ستحتاجها من موقعك لتحدد على أساسها سعر الموقع بما يناسب طريقة تفاعل المستخدمين عليه وتحقيقه لوظيفته وما الذي يمكن التغاضي عنه في تصميم الموقع وما الذي لا يمكن.

وظيفة الموقع

لتحديد أنسب سعر تصميم موقع إلكتروني تحتاج أيضا أن تحدد القيمة والوظيفة التي سيؤديها موقعك، هل سيعرف الناس فقط بما تقوم به، ام ستضيف لهم محتوى فيه، أم ستركز على عرض منتجات أو بيع خدمات أو تقديم محاضرات؟ أنت وحدك من يقدر على تحديد هذه الوظيفة والتي لو حددتها ستعرف أنسب سعر ببساطة.

إدارة الموقع

هل تريد أن تتحكم دائما وبشكل كامل في محتويات الموقع؟ هل تريد تحديثه أو تطويره؟ الإجابة على هذا السؤال قد تكون بسيطة لكنها قد تكلفك نظرا لأنك ستعين من يقوم بهذه المهمة ويتابعها 

طريقة التصميم

شكل التصميم ليس فقط ما يميز بين موقع إلكتروني تم تصميمه بمائة دولار، وآخر تم تصميمه بآلاف الدولارات لكن طريقة هذا التصميم سواء كنت أنت من صممت الموقع بنفسك عبر منصات تصميم المواقع الجاهزة وهي غير مكلفة والنتيجة ممتازة لرواد الأعمال، أما لو اعتمدت التصميم عن طريق منصات تعمل بنظام إدارة المحتوى كوورد بريس، أو طورت الموقع بلغات البرمجة فتلك عملية شاقة ومكلفة جدا.

الصور في الموقع

يمكن أن تكون صور الموقع خاصة بك أو يمكن الحصول عليها من بنوك الصور على الإنترنت والتي تتيح لك استخدام صورها، ولو قمت بتصميم حساب ضمن الباقة المميزة على ويلت الآن ستحصل على صورتين مجانا من بنك الصور.

الخيارات المتاحة لتصميم موقع ويب وتكلفتها

بما أنك تقرأ هذا المقال، فأنت بحاجة إلى موقع ويب قوي لمشروعك، لكن قد لا تكون لديك معرفة برمجية لتطوير موقع وتجهيزه على نحو محترف، لذا يمكنك الاتجاه إلى طريقتين لتصميم الموقع ألا وهما: 

أدوات تصميم موقع الكتروني

ربما واجهتك بعض إعلانات هذه المنصات على يوتيوب، فبسهولة جدا ودون أي خبرة برمجية يمكنك تصميم موقعك بنفسك من خلال منصات السحب والإفلات وفي دقائق معدودة، ففي منصة ويلت على سبيل المثال تستطيع أن تنشئ صفحة ويب كاملة مجانا دون لمس سطر برمجي واحد، كل ما عليك فعله هو الدخول هنا وإدخال بيانات موقعك (مطعم، فندق، خدمات قانونية، أو محاسبية او أي نشاط آخر لك) لتأخذ بعدها موقعا جاهزا ينقصه لمساتك الخاصة في التصميم وإذا تعطلت في أثناء أداء مهتمك معنا فريق دعم كامل سيساعدك في أي وقت.

أسعار المنصات

منصة ويلت

وهي منصة بناء المواقع الجاهزة العربية فريدة، ستحتاجها كصاحب شركة أو متجر في المنطقة العربية والشرق الأوسط عموما، لأن أسعار المواقع فيها تبدأ من خمسة دولارا شهريا في خطة المواقع الشخصية، ١٥ دولار لمواقع الشركات، ١٠ دولارا للمواقع المميزة، اعرف تفاصيل خطط الأسعار من هنا.

ويبلي

وهي شركة برمجيات أمريكية مقرها في كاليفورنيا، لا تدعم مواقعها اللغة العربية، وأسعارها تتراوح بين 5 دولارات و38 دولارا.

squarespace

وهي منصة أمريكية لبناء المواقع الجاهزة، تعتمد في الأساس على القوالب الجاهزة في بناء المواقع للشركات المتوسطة والكبيرة وتتراوح أسعارها بين 12 دولارا شهريا إلى 40 دولارا.

jimdo

وهي منصة ألمانية لبناء المواقع الجاهزة يتراوح سعرها بين 9 دولارات شهريا و39 دولارا، لكن يرجى أن تعلم أنها لا تدعم اللغة العربية في كل قوالبها وهو ما سيسبب لقارئ النص العربي تشتيتا عن قراءته لنص مبعثر أو يفتقر إلى المحاذاة,

imcreator

هي شركة برمجيات أمريكية ولها مقرئيسي في مدينة تل أبيب الإسرائيلية، لا تدعم مواقعها الجاهزة اللغة العربية وأسعارها تتراوح بين 6 دولارات و350 دولارا.

ملحوظة: قد تجد اختلافا في الأسعار أحيانا لأنها قد تتغير وفقا لكل منصة وخصوماتها.

مميزات منصات السحب والإفلات

  1. لا تحتاج إلى تعلم البرمجة لإنشائها.
  2. تدير موقعك بنفسك وتجري أي تغييرات عليه وفق ما يحلو لك.
  3. أسعارها مناسبة لرواد الأعمال والشركات المتوسطة التي تطمح للظهور على جوجل بل وبخيارات مجانية كذلك.
  4. في أغلبها (ويلت على الأخص) خدمة عملاء على مدار الساعة لحل أي مشكلة تواجهك في موقعك.

ما هي أسعار تصميم المواقع في منصة “ويلت”؟

إن أسعار تصميم المواقع عبر منصة “ويلت” مدروسةٌ بشكل دقيق كي تتناسب مع كافة الاحتياجات، بشكلٍ عام، تختلف تكلفة إنشاء موقع إلكتروني حسب الحاجة منه، فسعر إنشاء متجر إلكتروني، يختلف عن إنشاء مدونة لشركتك أو مدونة شخصية.

أنت الآن على بعد خطوات تصميم موقع إلكتروني كامل بأقل تكلفة ممكنة، إذ أن أسعار تصميم المواقع في منصة “ويلت” تبدأ من 5 دولار في الشهر، لكن بإمكانك تجربة كافة خدماتنا لمدة 14 يوم دون أن تدفع أي رسوم.

لن تدفع تكلفة عمل موقع إلكتروني لشركتك إلا بعد تجربة الخدمة بشكلٍ لمدة 14 يوم، فهذا يضمن لك تقييم خدمات منصة “ويلت” بشكل واضح دون دفع أي شيء.

يمكنك الاعتماد على منصة “ويلت” عند التفكير في إنشاء موقعك الإلكتروني لأن ويلت تتسم بالمساواة، فهي لا تُفرق بين مواقع لمشاريع صغيرة،  متوسطة، أو كبيرة، وتضمن لكافة العملاء أعلى جودة، وأفضل خدمة.

ننصحك بألا تفكر كثيراً في أسعار تصميم المواقع فمنصة ويلت ستضمن لك تكلفة تصميم موقع إلكتروني مناسبة لاحتياجاتك تماماً.

ما هي أبرز خدمات ومميزات ويلت؟

ويلت هي أفضل منصة تصميم مواقع مميزة وغير تقليدية، ستشعر بالسعادة الغامرة وأنت تتقدم في عملية إنشاء موقعك عبرها، فهي تتميز بالعديد من المميزات والتي تتمثل في:

1. تصاميم جاهزة تنال إعجابك:

في بداية حديثنا في الأسطر السابقة قلنا لك بأنك لا تحتاج لأي خبرة برمجية، تقنية، أو بمجال التصميم، فستحصل على الموقع الإلكتروني مصمماً بشكل احترافي، إذ تمتلك منصة ويلت قوالب مُصممة مُسبقاً، يمكنك اختيار إحداها عبر النقر على زر واحد فقط، ولن تحتاج إلى الغوص في تفاصيل التصميم المعقدة.

2. ويلت المنصة الأولى التي تدعم اللغة العربية:

إن كنت تبحث عن تصميم موقع ويب يدعم اللغة العربية، فعليك الاعتماد على منصة ويلت، فلن تجد أفضل من منها.

3. اختيار نطاق موقعك والاستضافة خلال لحظات:

الوقت هو من أهم الأمور التي نهتم بها في ويلت لهذا ستحصل على نطاق موقعك الإلكتروني خلال ثوانٍ وبنقرة زر واحدة والشيء نفسه بالنسبة لحجز استضافة الموقع.

4. كافة شعوب العالم ستتمكن من استخدام موقعك:

لأن ويلت تدعم كافة اللغات فلن يكون هنالك عائق أمام أي شخص حول العالم يمنعه من مشاهدة محتوى ومنتجات موقعك، وبهذا ستزيد فرصك بالوصول إلى كافة بلدان العالم.

5. الصور جزء أساسي في مواقع ويلت:

من أهم الخدمات التي تهتم “ويلت” بتقديمها هي المحتوى المرئي، حيث ستلاحظ بأن كافة المواقع التي تم إنشاؤها عبر ويلت ستكون مزودة بصور متناسبة مع نشاطك التجاري وبأفضل جودة ممكنة، إذ تحصل ويلت على صورة عبر التعاون مع منصة الصور “شترستوك” المعروفة جيداً بهذا المجال.

لهذه الأسباب عليك إنشاء موقع إلكتروني الآن عبر ويلت؟

أصبح امتلاك موقع ويب أمراً ضرورياً جداً إن كنت تمتلك نشاطاً تجارياً، حيث ستزيد فرص ربحك عبر جذب المزيد من العملاء الجدد، وذلك لأن المواقع الإلكترونية أصبحت أكثر شموليةً من أي شكل آخر من أشكال الإعلانات.

تكمن أهمية تواجدك على الويب في أن أعمالك ستتمتع بمدى وصول أوسع بكثير من أي شكل آخر من أشكال الإعلانات.

يتيح لك الموقع الإعلان عن منتجاتك، أو خدماتك، ليس فقط ضمن مدينتك، بل بكافة أرجاء العالم، هذا سيزيد الفرص بالربح من خلال جذب المزيد من العملاء الجدد، سيعزز موقع شركتك المصمم بشكل احترافي علامتك التجارية، وسيضيف المزيد من المصداقية لعملك، امتلاكك لموقع إلكتروني احترافي سيزيد من فرص نجاح شركتك في السوق الرقمي، إذ تضمن لك منصة “ويلت” الحصول على موقع إلكتروني محترف تماماً.

الفرصة الآن متاحةً أمامك، لا سيما وأن منصة “ويلت” تتميز بأنها تقدم اسعار تصميم المواقع المدروسة والتي تلائم كافة الاحتياجات، حيث ستحصل على موقع إلكتروني خلال دقائق معدودة دون أن تكون لديك خبرة برمجية، أو تقنية سابقة.

أنظمة إدارة المحتوى 

إذا كانت المنصات السابقة تعطيك قوالب جاهزة لا يمكنك التعديل عليها برمجيا وتسمح لك بربط موقعك بالاستضافة مع خدمة دعم تتابع معك، فأنظمة إدارة المحتوى كووردبريس ودروبال تسمح لك بإنشاء قوالب موقعك بنفسك أو شراء قوالب جاهزة يمكنك تعديل برمجتها وتطويرها، مع عدم توفر خدمة دعم لك في أي خطوة من الخطوات، لذا سوف تحتاج إلى متخصص يصمم الموقع لك أو إلى أن تتعلم الطريقة بنفسك من خلال المنتديات أو الفيديوهات المتوفرة على الإنترنت. 

أسعار تصميم المواقع في ووردبريس

منصة وورد بريس مجانية، لكن سلبية هذا الأمر أكبر من غيجابيته، إذ ليس لك خدمة دعم فني فيها، أما أسعار القوالب نفسها فتتراوح بين 40 و120 دولار يضاف عليها سعر الاستضافة القوية والتي قد تتراوح بين 36 دولارا و60 دولارا.

ميزات أنظمة إدارة المحتوى

قد تبدو أنظمة إدارة المحتوى أكثر تعقيدا من منصات السحب والإفلات، لكن ليست كلها بهذا المستوى من التعقيد، فوورد بريس مثلا أقل تعقيدا من نظام دروبال والذي لا ينصح به للمتدئين، وعموما أهم ما يميز أنظمة إدارة المحتوى هو أنها مرنة في التعديل عليها “من ناحية الأكواد البرمجية” لكن هذه المرونة تفقد معناها إذا لم يكن لديك خبرة بلغات البرمجة مثل (HTML ، CSS ، PHP ، JavaScript ، وغيرهم).

تصميم الموقع مع متخصص في البرمجة

بالرغم من مناسبة الخيارات السابقة لكل الشركات تقريبا، إلا أن بعض الشركات تفضل أن تبرمج موقعها من الصفر، لضمان جودة ظهورها على الإنترنت، وفي هذه الحالة سيتعين عليها أن توظف فريقا برمجيا أو متخصصا يقوم بأداء هذه المهمة 

اسعار المتخصص

يتقاضى المبرمج المتخصص منك أجره إما بالساعة أو باليوم أو بالإسبوع أو شهريا أو بالصفحة او على المشروع كاملا، وفي الغالب يتقاضى مطورو المواقع أجورهم بالساعة، والعمل بالساعة مع شخص مبتدئ في تطوير المواقع قد يكلفك في الساعة حوالي 20 دولارا أما الخبير فسيتقاضى حوالي 50 دولارا في الساعة.

أسئلة شائعة حول أسعار تصميم المواقع.

نعرض لك جميع الأسئلة حول أسعار تصميم المواقع التي تدور ببالك وإجابتنا عليها.

هل من السهل إنشاء موقع ويب احترافي؟

نعم تقدم منصة “ويلت” نماذج مختلفة لإنشاء موقع الويب التجاري، حيث يمكنك اختيار عملية الإنشاء التي تناسبك، ستتمكن من إنشاء موقع ويب احترافي في أقل من 5 دقائق، ثم خذ وقتك في إضافة لمساتك على التصميم كي يكون حصرياً لموقعك 100%.

هل أستطيع إنشاء موقع على شبكة الإنترنت دون خبرة برمجية سابقة؟

منصة ويلت سهلة الاستخدام، وتسمح لك بإنشاء موقعك الإلكتروني الاحترافي دون أن تكون لديك أي خبرة سابقة بالبرمجة، حيث يمكنك الاستفادة من الميزات التي توفرها المنصة وتخصيصها كي تتناسب مع شكل وأسلوب موقعك، وذوقك أيضاً.
إذاً إن كنت تريد الحصول موقع إلكتروني مميز يساعدك على زيادة فرص مبيعات منتجات، أو خدماتك، ولكن أمور الأكواد والشفرات المتعلقة بالبرمجة ما زالت تقف كعائق يمنعك من الإقدام على هذه الخطوة الضرورية. أمامك الآن خيار مميز وهو منصة ويلت.. ببضع نقرات وخلال مدة قصيرة ستحصل على موقع إلكتروني لا مثيل له حتى لو كنت لا تمتلك أي خبرة برمجية سابقة.

ما هي أسعار تصميم المواقع عبر منصة ويلت؟

تختلف اسعار تصميم المواقع في منصة ويلت بحسب الحاجة من الموقع، فأسعار تصميم المدونات غير سعر تصميم متجر إلكتروني، ولكن يبدأ سعر إنشاء موقع من 5 دولارات في الشهر.

هل يمكن تجربة خدمات منصة ويلت قبل اختيار الباقة؟

نعم يمكنك تجربة خدمات ويلت لمدة 14 يوماً دون دفع أي مبلغ، وبهذا ستكون على اطلاع تام بكافة خدمات المنصةـ فالهدف من ويلت هو أن البدء في عملك مع وجود من يساعدك في تنميته، ومع ويلت ستجد مساعدة غير مشروطة، مع التجربة المجانية لمدة 14 يوماً.

هل يمكن التعديل على الموقع بعد إنشائه؟

بعد الانتهاء من تصميم موقعك ونشره سيكون متاحاً أمامك تغيير، أو تعديل، أو تطوير أي شيء تريده في الموقع في أي وقت تشاء، يمكنك القيام بذلك عبر العودة إلى لوحة التحكم، إعادة تصميمه،  إضافة الصفحات، الخطوط، الألوان، أو إجراء أي تعديل على أقسام موقعك.

هل سيكون الموقع متوافقاً مع الجوال عند تصميمه عبر “ويلت”؟

تحب محركات البحث المواقع التي تتوافق مع الجوال كثيراً لهذا تصب منصة ويلت جُل اهتمامها على أن يكون موقعك الإلكتروني متوافقاً مع الهواتف المحمولة بحيث يبدو رائعاً على شاشات الموبايل الصغيرة.

ما هي مميزات استضافة منصة “ويلت”؟

عند إنشاء موقعك الويب عبر منصة “ويلت” ستحصل على استضافة ويب موثوقة، وقابلة للتطوير، سيتم تخزين كل محتويات موقعك على خوادم آمنة موجودة بكافة أنحاء العالم، لذلك بغض النظر عن المكان الذي سيأتي منه زائرون موقعك سيتم تحميل موقعك بشكل سريع للغاية.

مقالات قد تهمك من منصة ويلت

كتب بواسطة:

40 Readers

تابعنا على

اترك تعليقاً